كريم بنزيما يسعى لفك نحس تاريخي أمام الخلود بافتتاحية الدوري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-21
كريم بنزيما لاعب فريق الاتحاد السعودي (X/Ittihad)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنتظر كريم بنزيما مهمة شاقة حينما يحل فريقه الاتحاد ضيفًا على الخلود الصاعد حديثًا، أمسية الجمعة 23 أغسطس/ آب، في الجولة الافتتاحية من الدوري السعودي للمحترفين في موسمه الجديد 2024-2025.

أنهى الاتحاد -البطل 9 مرات- الموسم الماضي في الترتيب الخامس على لائحة الدوري السعودي، ويهدف في الموسم الجديد إلى العودة لمنصات التتويج والمنافسة على لقب دوري روشن الغائب عنه منذ موسم 2022-2023.

مع تعزيزات الاتحاد الصيفية القوية على غرار الجناح الفرنسي موسى ديابي ولاعب الوسط الجزائري حسام عوار، فضلًا عن المدرب الفرنسي لوران بلان، سيرتفع سقف طموح النمور وسيحاول المنافسة على كل الألقاب بالموسم الجديد.

كريم بنزيما في مهمة خاصة أمام الخلود

سجل كريم بنزيما (36 عامًا) في المباريات الافتتاحية بالدوري الإسباني والفرنسي مع فريقيه السابقين ريال مدريد وأولمبيك ليون، لكنه فشل مع الاتحاد في هز الشباك بالجولة الافتتاحية الموسم الماضي من الدوري السعودي أمام الرائد.

لم يخسر بنزيما أي مباراة افتتاحية في الدوريات المحلية طوال مسيرته مع ريال مدريد وأولمبيك ليون، وهو رقم سيريد -أفضل لاعب في العالم 2022- تفاديه حينما يرتحل الاتحاد لمواجهة الخلود الجمعة في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.

كريم بنزيما
كريم بنزيما لاعب فريق الاتحاد السعودي (X/Ittihad)


أرقام كريم بنزيما مع الاتحاد

سجل كريم بنزيما 13 هدفًا مع الاتحاد وقدم 8 تمريرات حاسمة على مستوى كل البطولات الموسم الماضي، بإجمالي 21 إسهامة تهديفية من 29 مباراة، ما يعني أن اللاعب الجزائري الأبوين يقدم إسهامة تهديفية كل 117 دقيقة.

صفقات الاتحاد في ميركاتو 2024

تعاقد فريق الاتحاد مع 8 صفقات في ميركاتو 2024 الصيفي إلى الآن، أبرزهم ديابي من أستون فيلا الإنجليزي مقابل 60 مليون يورو، وعوار من روما الإيطالي مقابل 8 ملايين يورو، والحارس الصربي بريدراج رايكوفيتش من ريال مايوركا.

في المقابل رحل عديد اللاعبين، أبرزهم البرازيلي رومارينيو والمدافع المصري أحمد حجازي وكلاهما انتقل إلى نيوم، إضافة إلى الحارس البرازيلي غروهي المنتقل إلى الخلود، وهارون كامارا إلى الشباب، وسويلم المنهالي الراحل إلى الرياض.

صفقات الاتحاد السعودي

لاعبقادم منالمقابل
موسى ديابيأستون فيلا60 مليون يورو
حسام عوارروما12 مليون يورو
بريدراج رايكوفيتشريال مايوركا8 مليون يورو
أحمد الغامديالاتفاق7 مليون يورو
سعد الموسىالاتفاق7 مليون يورو
معاذ فقيهيالهلال2.5 مليون يورو
صالح الشهريالهلالانتقال حر
حامد الشنقيطيالشبابانتقال حر
شارك: