كاف يفتح تحقيقًا في شغب جماهير الترجي والرجاء بدوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-02 01:08
الاتحاد الإفريقي يحيل أحداث الشغب في مباريات ربع نهائي دوري الأبطال للجان التحقيق (twitter/CAF_Media)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في بياني رسمي، اليوم الإثنين 1 مايو/ أيار، أحداث الشغب التي وقعت في مباراتي الأهلي المصري والرجاء المغربي وكذلك الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، مشيرا إلى أنه سيحيل ملف أحداث اللقاءين للجهات المختصة وسيفتح تحقيقا في هذا الشأن.

وأعرب الكاف في بيانه عن حزنه الشديد لما حدث في مباراة الترجي وشبيبة القبائل على ملعب "رادس" في تونس التي توقفت لبعض الوقت لحين سيطرة قوات الأمن على الأمور واستئناف المباراة مرة أخرى، بينما لقاء الأهلي ونظيره الرجاء في الدار البيضاء على ملعب "مركب محمد الخامس"، شهد إلقاء مقذوفات على لاعبي الأحمر بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي (0-0). 

وقال فيرون موسينغو أومبا، الأمين العام لـ"الكاف"، في بيان نشر اليوم الإثنين عبر الموقع الرسمي للهيئة الأفريقية: "إن الأمر سيحال إلى الهيئات المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة، بعد تعطيل المباراة لعدة دقائق بعد أن ألقى بعض المشجعين أشياء على أرض الملعب".

وتابع موسينغو أومبا: "المشاهد في تونس والدار البيضاء كانت غير مقبولة ولا يمكننا تحمل ذلك في كرة القدم، ونحن ندين بأشد العبارات الأعمال الجامحة التي يقوم بها بعض المؤيدين، سيقوم كاف بتسليم الأمر إلى هياكلنا القضائية لمزيد من التحقيق". 

وختم الاتحاد بيانه على لسان أمينه العام قائلًا: "كانت هُناك مُباريات مذهلة في تلك المرحلة من دوري أبطال أفريقيا، أعادت تأكيد مدى أهمية تلك البطولة من خلال بعض المباريات المثيرة".

الجدير بالذكر أن الوداد سيُلاقي نظيره صن داونز الجنوب أفريقي في نصف نهائي البطولة القارية، بينما الأهلي سوف يواجه الترجي في نصف النهائي الآخر. 

شارك: