"كاف" يحدد موعد قرعة كأس أمم إفريقيا والمنافسات

2021-06-08 09:01
منافسات كأس أمم إفريقيا ستنطلق يوم 9 كانون الثاني/ يناير 2021 (Getty)
Source
+ الخط -

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يوم 25 حزيران/ يونيو المقبل، موعدا لإقامة قرعة بطولة كأس أمم إفريقيا، فيما تقرر إقامة منافسات البطولة التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 كانون الثاني/ يناير وحتى 9 شباط/ فبراير 2022.

وقدم الأمين العام لـ"الكاف"، فيرون أومبا، تقريرًا إلى اللجنة التنفيذية عن حالة تهالك بعض البنى التحتية (الملاعب والتنظيم) التي لم تعد توفر الضمانات المطلوبة لاستضافة مسابقات الاتحاد الإفريقي، ولا سيما مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا.

وبحسب ما أورده الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي، فقد تم الاتفاق خلال اجتماع اللجنة التنفيذية برئاسة رئيس الاتحاد باتريس موتسيبي، على أن تطوير البنية التحتية هو أحد أهم أولويات الاتحاد الإفريقي، وستقدم خطة مفصلة عن ذلك على المدى القصير.

إلى ذلك، اتخذت اللجنة التنفيذية مجموعة من القرارات، حيث عينت عبد الغني سعيد عرب، رئيس الاتحاد الصومالي لكرة القدم، عضواً في لجنة الكاف التنفيذية، وأكدت استمرار فوزي لقجع بالقيام بمهام رئيس لجنة الكاف المالية، كما عينت هاني أبو ريدة (مصري) وأماغو ملفين بينيك (نيجيري) عضوين في لجنة الكاف للطوارئ.

ويشارك في بطولة كأس أمم إفريقيا 24 منتخبًا منها سبعة منتخبات عربية، هي الجزائر (حاملة اللقب)، مصر، تونس، المغرب، جزر القمر، السودان، وموريتانيا.
 

شارك: