كاساس يفتح النار على حكم مباراة العراق والأردن

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-29 23:04
الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق لكرة القدم (X: IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم الإسباني، خيسوس كاساس (50 عامًا)، حكم مباراة فريقه أمام الأردن في دور الـ16 من بطولة كأس آسيا قطر 2024.

وودع المنتخب العراقي بطولة كأس آسيا بعد خسارة دراماتيكية، بنتيجة 3-2، إذ سجل ثلاثية الأردن كل من يزن النعيمات في الدقيقة (45)، ويزن العرب في الدقيقة (90)، ونزار الشردان في الدقيقة (90+1)، بينما سجل ثنائية العراق كل من سعد ناطق في الدقيقة (68)، وأيمن حسين في الدقيقة (76).

كاساس يهاجم الحكم

وقال كاساس في تصريحات إعلامية بعد المباراة: "الشوط الأول لم نكن بأفضل حالنا، واستغلوا الهجمات المرتدة، والشوط الثاني كنا الأفضل، وتمكنا من العودة للمباراة والتحكم باللعب"، لافتًا إلى أنه "من المستحيل أن يكون ما قام به الحكم حقيقيًّا".

وأضاف: "لا يمكن طرد لاعب بسبب احتفال، هذا غير موجود في كرة القدم، وبنفس احتفال لاعبي الأردن، حينها لم يفعل الحكم شيئًا، ولم تكن هناك أي عقوبات إدارية، إنه شيء غريب، هناك من يسأل عن المشكلات الإدارية وفوضى بالانضباط، أتساءل أين كان هذا الكلام بعد الفوز على اليابان".

وتابع كاساس: "الحكم قام بإخلال توازن المنتخب العراقي، بينما استمر المنتخب الأردني باللعب باتزان، نعم أنا راضٍ عن أداء الفريق، لقد ركضوا وقدموا كل شيء، لكن قرار الحكم فعل كل هذا".

وتابع قائلًا: "علينا التركيز في المستقبل وأنا متفائل بشدة، لدينا الكثير من العمل لنفعله في التصفيات الآسيوية المزدوجة، اللاعبون لديهم الكثير ليقدموه، ويجب على الجماهير الصبر على اللاعبين ودعمهم".

ووصل أيمن حسين بهدفه في مباراة اليوم إلى الهدف السادس في كأس آسيا قطر 2023، ليعزز صدارته لترتيب هدافي البطولة، لكنه تعرض للطرد في الدقيقة (77)، بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية، بسبب طريقة احتفاله بالهدف التي عدها الحكم تصرفًا استفزازيًّا من اللاعب.

وغاب المهاجم المحترف في صفوف ويمبلدون علي الحمادي عن صفوف منتخب "أسود الرافدين"، وذلك بعد تعرضه إلى آلام في أسفل الظهر في آخر حصة تدريبية، وعلى إثرها فضّل الجهاز الطبيّ منحه قسطًا من الراحة لحين تماثله للشفاء.

وسيواجه المنتخب الأردني، منتخب طاجيكستان على استاد أحمد بن علي المونديالي، في الثاني من فبراير/ شباط المقبل، ضمن منافسات دور ربع النهائي.

شارك: