نصيحتان مجانيتان لمدرب العراق خيسوس كاساس قبل مواجهة فلسطين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
خيسوس كاساس مع عضو اتحاد الكرة أحمد الموسوي في الكويت (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه المدرب العراقي مصطفى كريم، نصيحتين مجانيتين إلى مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس قبل مباراة أسود الرافدين أمام فلسطين في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وسيواجه المنتخب العراقي شقيقه الفلسطيني على ملعب البصرة الدولي في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات.

وقال كريم في تصريحات إعلامية: "إن خيسوس كاساس يجب أن ضاعف مجهوداته وعمله في الفترة الحالية من أجل التحضير لمباراة العراق وفلسطين في تصفيات المونديال، خصوصًا أن المنتخب العراقي بحاجة ماسة إلى الفوز لينافس على صدارة المجموعة الثانية في التصفيات".

نصيحتان لمدرب العراق خيسوس كاساس

وأضاف: "كاساس يجب أن ينتبه إلى أمرين مهمين جدًا في مباراة فلسطين، فبحسب قراءتي لمباراة الفدائي أمام نظيره الأردني، فإن مدافعي المنتخب الفلسطيني يرتكبون الأخطاء في حال تم ضغطهم في مناطقهم والمنتخب الأردني استغل هذه النقطة بشكل كبير وتمكن من تحقيق الانتصار عليه، وهذه نصيحة مجانية نقدمها للمدرب الإسباني من مدرب ومحلل حالي".

وأكمل: "مدافعو المنتخب الفلسطيني يفتقدون للسرعة والمنتخب العراقي إن تنقل واخترق المدافعين سيتمكن من الفوز، كما يجب أن ينتبه كاساس لأمر آخر في المنتخب الفلسطيني وهو المهاجم وسام أبو علي الذي فاز بصدارة الهدافين في الدوري المصري الموسم المنقضي، إذ يجب على كاساس أن يخصص مدافعًا سريعًا يكون ملازمًا له ويراقب جميع تحركاته في الملعب؛ لأنه إذا تحرك بأريحية فسيشكل الخطورة على المرمى العراقي".

ونوّه كريم إلى حقيقة واضحة في المنتخب العراقي وهي أن المهاجم أيمن حسين هو رقم واحد في الفترة الحالية، لا يمكن تعويضه بأي لاعب آخر، لأنه هو من يجلب الانتصار وهو الوحيد الذي يسجل الأهداف من أنصاف الفرص، ولفت إلى أن المهاجم علي الحمادي واجه صعوبات كبيرة في مباراة العراق والكويت من بينها حالة الطقس.

وأكمل حديثه بالقول: "علي الحمادي لم يكن محظوظًا أمام الكويت لأن أسلوب لعب كاساس لم يكن ملائمًا له وأيضًا بسبب النقص العددي الذي غيّر من أسلوب الفريق العراقي بشكل كبير جدًا، بالتالي لم يتمكن الحمادي من الظهور بقوة وليس له ذنب في ذلك بل بسبب ظروف المباراة وأتوقع أن اللاعب لديه المزيد ليقدمه".

وكان المنتخب العراقي قد تغلب على عمان بهدف نظيف وتعادل مع الكويت دون أهداف في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم، لينافس على صدارة المجموعة برفقة كوريا الجنوبية والأردن.

شارك: