كارلوس كيروش يكشف عن أهدافه مع المنتخب القطري

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-16 20:07
البرتغالي كارلوس كيروش (Getty)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

أعرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب القطري، عن سعادته الكبيرة بخوضه تجربة جديدة مع المنتخب المتوج ببطولة كأس أمم آسيا 2019، مشيرًا إلى طموحاته الكبيرة بقيادة "الأدعم" لتحقيق المزيد من النجاحات في الاستحقاقات المنتظرة خلال الفترة المقبلة.

وقال المدرب البالغ من العمر 70 عامًا على هامش مشاركته في مراسم قرعة النسخة الـ17 لبطولة الكأس الذهبية: "أنا فخور جدًا بهذه الرحلة الجديدة لي في مسيرتي التدريبية مع المنتخب القطري، وأتمنى أن يساعدني الحظ في توظيف خبرتي الممتدة لسنوات عديدة في كرة القدم. هدفنا هو الوصول بمنتخب قطر لمصاف المنتخبات الكبرى في جميع المسابقات العالمية والاستحقاقات المنتظرة".

وأضاف مدرب منتخب قطر: "يجب أن نكون ممتنين لهذا البلد وما قام به وأنجزه من أجل نجاح كأس العالم الماضية، والتي تعد باعتقادي من أفضل نسخ كأس العالم في التاريخ؛ لذا نحن مطالبون بوصول منتخب قطر للمستوى الذي أظهرته قطر للعالم أجمع".

وأشار كيروش، الذي سبق له تدريب فريق ريال مدريد الإسباني كما أشرف على المنتخب المصري وقاده لنهائي كأس أمم أفريقيا الأخيرة، إلى أن قرعة بطولة الكأس الذهبية أوقعت المنتخب القطري في المجموعة الثانية أمام عدة منتخبات كبيرة، لا سيما المنتخب المكسيكي الذي يعد ضمن منتخبات الصفوة في العالم، وهي فرصة للمنتخب القطري لخوض تجربة كبيرة في هذه البطولة.

وتابع المدرب حديثه: "أعتقد أن النسخة المقبلة من بطولة الكأس الذهبية في الولايات المتحدة ستكون نسخة رائعة، وستحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة بالنظر إلى وجود عدة منتخبات عريقة".

وختم كيروش حديثه: "كل ما أعد به أننا سنقدم مع المنتخب القطري مستويات مميزة، وسنحاول أن نبذل قصارى جهدنا كي نُظهر صورة رائعة للكرة القطرية، وسنضاعف جهودنا لتقديم عروض جيدة، والعودة إلى الدوحة بالعديد من الفوائد والمكتسبات الكبيرة، وأن نسعد الجماهير القطرية".

الجدير بالذكر أن قرعة الكأس الذهبية أوقعت المنتخب القطري في المجموعة الثانية بجانب منتخبات المكسيك وهندوراس وهايتي، وستقام منافسات البطولة للمرة الأولى في سينسيناتي، وسانت لويس، وسانت دييغو، ويستضيف 15 ملعبًا مباريات البطولة التي تضم 16 منتخبًا، وتقام خلال الفترة بين 24 يونيو/ حزيران و16 يوليو/ تموز المقبلين.

يشار إلى أن المنتخب القطري شارك في النسخة الماضية في الولايات المتحدة أيضًا، وتصدر المجموعة الرابعة بحصوله على 7 نقاط من فوزين على غرينادا (4-0)، وهندوراس (2-0)، وتعادل في الافتتاح أمام بنما (3-3)، ثم تأهل إلى المربع الذهبي بفوزه على منتخب السلفادور بنتيجة (3-2) في دور الثمانية قبل خسارته في نصف النهائي بهدف نظيف أمام الولايات المتحدة.

شارك: