كابوس "خصم النقاط" يلاحق يوفنتوس في الدوري الإيطالي مجددًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-21 13:36
يوفنتوس يحتل المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 69 نقطة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية في افتتاحيتها، اليوم الأحد، إن نادي يوفنتوس يواجه خصم 12 نقطة من رصيده مجددًا على خلفية "قضايا المكاسب الرأسمالية".

وأكدت الصحيفة أن يوفنتوس يواجه غدًا الإثنين محكمة الاستئناف التي من الممكن أن تخصم 12 أو 13 نقطة من رصيده في بطولة الدوري الإيطالي الأمر الذي يهدد مشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتحت عنوان "يوفنتوس -12 في الهواء"، أكدت الصحيفة أن فريق السيدة العجوز يترقب قرار محكمة الاستئناف، ويأمل في ألا يخسر فرصة المشاركة في دوري الأبطال الموسم القادم.

وكانت أعلى محكمة رياضية في إيطاليا، قضت نهاية شهر أبريل/ نيسان الماضي، بتعليق عقوبة حسم 15 نقطة ليوفنتوس على خلفية نشاط مالي غير مشروع، مشيرة إلى ضرورة إعادة النظر في القضية.

وطعن يوفنتوس، أكثر الأندية الإيطالية تتويجًا بالكالشيو، ضد حكم محكمة مختصة في شؤون كرة القدم صدر في يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد تحقيق في تعامل يوفنتوس وغيره من الأندية في صفقات انتقال اللاعبين.

وطلب مجلس الضمان الرياضي التابع للجنة الأولمبية الإيطالية وقتها في بيان من المحكمة التابعة للاتحاد مراجعة العقوبات المفروضة على النادي وبعض الشخصيات الرئيسية، بما في ذلك نائب رئيس مجلس الإدارة السابق التشيكي بافيل نيدفيد الذي طالته عقوبات بموجب الحكم الأصلي.

وقبل 3 جولات من إسدال الستار على بطولة الدوري الإيطالي يحتل يوفنتوس المركز الثاني برصيد 69 نقطة، وفي حال الفوز على إمبولي مساء غدٍ الإثنين، يضمن التأهل رسميًا إلى دوري أبطال أوروبا حيث سيوسع الفارق مع ميلان صاحب المركز الخامس إلى 8 نقاط.

شارك: