كأس الاتحاد الآسيوي.. الكويت ينهي مغامرة السلط الأردني

2021-09-21 22:47
الكويت فاز على السلط بثنائية نظيفة وتأهل لنهائي منطقة الغرب (AFCCup/twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى الكويت الكويتي مغامرة ضيفه السلط الأردني في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بعد الفوز عليه 2-0 مساء اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر/أيلول، في المباراة التي جرت على استاد نادي الكويت في العاصمة الكويتية في مواجهة نصف نهائي منطقة الغرب للبطولة.

وبهذا الفوز ضرب الكويت الذي تُوِّج باللقب ثلاث مرات أعوام 2009 و2012 و2013، موعدا مع المحرق البحريني في نهائي "الغرب"، بينما انتهت مغامرة السلط من الدور نصف النهائي في أول مشاركة له في البطولة.

وتصدر نادي الكويت في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط للفيصلي الأردني و4 لتشرين السوري، ولا شيء لمركز بلاطة الفلسطيني.

في المقابل تأهل السلط إلى هذا الدور بوصفه أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، بعدما نال وصافة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام المحرق البحريني، مقابل 3 نقاط لكل من الأنصار اللبناني ومركز بلاطة الفلسطيني.

هدفان مبكران لأصحاب الأرض

سيطر الكويت على مجريات اللعب مبكرا، وهدد لاعبوه مرمى السلط بالعديد من الكرات الخطيرة، قبل أن يجد فيصل الحربي نفسه أمام المرمى، ليسدد الكرة قوية بالزاوية الضيقة لتعانق الشباك، معلنا الهدف الأول للكويت في الدقيقة 13.

بعد الهدف واصل الكويت سيطرته الميدانية وتهديد مرمى معتز ياسين، ليعزز الكنغولي ديوميرسي مبوكاني تقدم فريقه حينما ارتقى للكرة العرضية بدون رقابة، وسددها برأسه في مرمى السلط عند الدقيقة 25. وقد خلّص هذا الهدف لاعبي السلط من تراجعهم الدفاعي، وحاولوا التقدم نحو مرمى حميد القلاف، لكن النتيجة بقيت على حالها، وانتهى الشوط الأول بتقدم الكويت بهدفين نظيفين.

إحصائية الشوط الأول لمباراة الكويت والسلط

طوق دفاعي كويتي

في الشوط الثاني فرض لاعبو الكويت طوقا دفاعيا حول مرمى القلاف في محاولة لامتصاص اندفاع الضيوف، الذين رموا بثقلهم الهجومي؛ الأمر الذي أبعد الخطورة عن المرميين، خصوصا أن لاعبي الكويت اكتفوا بالدفاع، ولم يغامروا بالتقدم.

مع مرور الوقت حاول لاعبو الكويت التقدم مرة أخرى وتهديد مرمى معتز ياسين في ظل انكشاف دفاع السلط المنشغل في المساندة الهجومية، إلا أن تألق ياسين حال دون تغيير النتيجة التي بقيت صامدة حتى صافرة النهاية.

وجرَّد المحرق البحريني نظيره العهد اللبناني من لقبه بطلا لكأس الاتحاد الآسيوي إلى نهائي منطقة الغرب بعد الفوز عليه 3-صفر، وذلك في المباراة التي احتضنها استاد الشيخ خليفة بن محمد في العاصمة البحرينية المنامة أمس الاثنين 20 سبتمبر/أيلول.

وتوج العهد بلقب كأس الاتحاد الآسيوي موسم 2020/2019، في حين تم إلغاء نسخة الموسم الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

شارك: