قواعد اللعب النظيف تحاصر برشلونة لتسجيل البرازيلي روكي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-02 14:00
البرازيلي فيتور روكي لاعب برشلونة الجديد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن إدارة نادي برشلونة الإسباني، قد طلبت من المدير الرياضي الجديد للنادي الكتالوني، ديكو، السفر إلى البرازيل من أجل التحقق من إصابة اللاعب البرازيلي فيتور روكي, من أجل تسجيله في يناير.

ورغم التوقيع معه بالفعل في يوليو/ تموز الماضي، على عقد حتى 2031، مقابل 30 مليون يورو أساسية و31 مليون أخرى متغيرات، لكن سيتعين على البارسا الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف كي يستطيع تقييده في يناير/ كانون الثاني المقبل.

وكان فيتور قد تعرض للإصابة في 22 سبتمبر/ أيلول الماضي، في أثناء مباراة فريقه بارانينسي أمام إنترناسيونال في أربطة الكاحل الأيمن، حيث يغيب اللاعب عن المستطيل الأخضر لمدة ثلاثة أشهر، وهو نبأ سيئ للغاية بالنسبة للبلوغرانا.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو " الإسبانية، فإن الإدارة الكتالونية ستقوم بإرسال ديكو إلى البرازيل كي يلتقي بالمهاجم الواعد البالغ من العمر 18 عامًا وثاني هدافي الدوري البرازيلي برصيد 11 هدفًا خلال 22 مباراة، وستكون هذه الزيارة بالتزامن مع التوقف الدولي الذي يبدأ في التاسع من الشهر الجاري.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن  المدير الرياضي لبرشلونة يريد رؤية اللاعب ومؤازرته ومعرفة مدى إصابته ومعرفة رأي الأطباء في فريقه الحالي، وكذلك إبلاغ اللاعب بحقيقة الوضع المالي للبارسا قبل تقييده في يناير؛ خاصة أن ديكو يتبنى بشدة فكرة ضم روكي في غضون شهور، وهي خطوة تحظى بموافقة مدرب الفريق الأول في برشلونة؛ تشافي هيرنانديز. 

وختمت الصحيفة تقريرها، بأن ديكو التقى في الأيام الأخيرة مع أمين الصندوق في النادي، فيران أوليفيه لمحاولة إيجاد حل لقدوم روكي في يناير، وأخبره بأن مفتاح جلب روكي هو سداد الصندوق الألماني لالتزامه المقدر ب 40 مليون يورو في صفقة بيع جزء من أسهم استديوهات برشلونة.

وحسب إحصائية جديدة، لموقع "صوفا سكور" المتخصص في بيانات اللاعبين، فإن روكي هو اللاعب الأفضل في العالم بين أقرانه ممن هم في عمر الـ20 عامًا أو أقل من ناحية المساهمة في تسجيل وصناعة الأهداف منذ مطلع العام الحالي 2023، حيث أسهم اللاعب خلال العام الحاري في تسجيل 28 هدفًا، حيث هز الشباك 20 مرة بالإضافة إلى 8 تمريرات حاسمة.

شارك: