قهر الزمالك المصري مرتين.. من هو أصيل النملي؟

2022-10-10 10:18
أصيل النملي لاعب فريق الترجي التونسي لكرة اليد (Twitter/ ESTunis1919)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في تونس، احتفاء كبيرا بأداء حارس فريق الترجي لكرة اليد، أصيل النملي، أمام فريق الزمالك؛ إذ أسهم بشكل لافت في تحقيق فريقه اللقب الثاني في تاريخه بمسابقة بطولة دوري أبطال أفريقيا للأندية.

وتُوج الترجي، الذي يقوده المدرب المصري باسم السبكي، بلقب النسخة الـ43 من البطولة الأفريقية التي أُقيمت في مدينة الحمامات شمال شرقي تونس، على حساب الزمالك بقيادة المدرب الإسباني ماتيو جارالدا بعد الفوز عليه (28-24).

وقام الحارس التونسي الشاب النملي بـ11 تصديًا ناجحًا، من أصل أكثر من 35 محاولة "زملكاوية" على المرمى التونسي، ليقدم واحدا من أفضل الأداءات الفردية على مستوى حراسة المرمى خلال البطولة الأفريقية الحالية.

وكرر النملي الأداء الرائع الذي قدمه أمام ذات الفريق، الزمالك، في نهائي البطولة العربية يوم 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، في المباراة المثيرة التي جمعت بينهما، وامتدت لشوطين إضافيين، وانتهت بنتيجة (29-28).

وبفضل هذا الفوز تأهل الفريق التونسي للمشاركة في بطولة العالم للأندية "السوبر غلوب"، والمُقرر إقامتها بمدينة الدمام السعودية خلال الفترة من 17 إلى 23 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

من هو أصيل النملي؟ 

أصيل النملي حارس مرمى كرة اليد، تونسي الجنسية، عمره 22 عامًا، ولد في الأول من سبتمبر عام 2002. تألق النملي في بداية مسيرته مع فريق منزل تميم في تونس، قبل أن يلفت انتباه الترجي برفقة زميله حازم باشا عام 2017.

تعاقد الترجي مع الثنائي بعد أن قدما مستويات رائعة، قادت الفريق التونسي للفوز بكأس أفريقيا للشباب التي أُقيمت في العام نفسه. ويُعَدُّ النملي من بين أبرز المرشحين لحراسة مرمى تونس في بطولة العالم المقررة ببولندا والسويد، بين 11 و29 يناير/ كانون الثاني 2023.

وسيلعب المنتخب التونسي في بطولة العالم بالمجموعة الثامنة إلى جانب بطل النسخة الماضية الدنمارك، بالإضافة إلى بلجيكا والبحرين.

شارك: