قمة بين السد والنصر ومواجهات نارية في المجموعة الثالثة

2021-06-08 09:01
دوري أبطال آسيا (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

تتواصل منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم وتدخل فرق المجموعتين الثالثة والرابعة مرحلة حاسمة في طريق الصراع من أجل خطف بطاقات التأهل للدور الثاني، حيث تقام اليوم أربع مباريات هامة قد تشهد في ختامها تأهل المزيد من الأندية لدور الـ16 في المنافسات التي تقام في قطر بنظام التجمع بفعل جائحة كورونا التي أوقفت البطولة منذ جولتها الثانية في مارس/آذار الماضي.

ويسعى النصر السعودي الذي ضمن التأهل منذ الجولة الرابعة بوصوله للنقطة التاسعة، لضمان احتلاله المركز الأول عندما يلتقي مع السد القطري الثاني بـ8 نقاط والذي يتطلع للفوز اليوم من أجل قطع ورقة العبور للدور الثاني قبل الجولة الأخيرة. وستعرف هذه القمة صراعا "مغاربيا" بين الهدافين، المغربي عبد الرزاق حمد الله نجم النصر الذي يتصدر قائمة الهدافين بـ5 أهداف، ووصيفه الجزائري بغداد بونجاح الذي يلاحقه برصيد 4 أهداف.

وفي نفس المجموعة، يلتقي العين الإماراتي (نقطة واحدة) مع نظيره سيباهان أصفهان (3 نقاط)، وستعرف أهمية اللقاء بناء على النتيجة التي ستؤول إليها مواجهة السد والنصر، ففي حال فاز السد ستصبح المباراة "هامشية" حيث سيعني ذلك خروج سيبهان رسميا من المنافسة ليرافق العين الذي ودع السباق بعد خسارته أمام السد برباعية في الجولة الرابعة. وفي حال تعثر السد بالتعادل فسيكون على الفريق الإيراني تحقيق الفوز من أجل الذهاب لمواجهة السد في الجولة الأخيرة من أجل المنافسة على البطاقة الثانية للمجموعة.

وفي المجموعة الثالثة، يبحث نادي الدحيل القطري (6 نقاط) عن استعادة توازنه عند مواجهته فريق بيرسيبوليس الإيراني (7 نقاط)، إذ يسعى لتحقيق الفوز من أجل تعزيز حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني. وفي المباراة الثانية تتجدد المواجهة بين التعاون السعودي (6 نقاط) مع الشارقة الإماراتي (4 نقاط) وكلاهما يبحث عن الفوز الذي يعني بقاءهما في سباق المنافسة على التأهل حتى الجولة الأخيرة.

شارك: