قمة أهلي طرابلس وأهلي بنغازي تخطف الأنظار في الدوري الليبي

2022-07-20 18:50
من مباراة الأهلي بنغازي والاتحاد 0-0 في الدوري الليبي (Facebook/ AlahlyLibya1947)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه أنظار عشاق الكرة الليبية، الأربعاء 20 يوليو/ تموز، صوب ملعب صفاقس، والذي يستضيف مواجهة من العيار الثقيل، تجمع بين أهلي طرابلس وأهلي بنغازي في الجولة الثالثة من الدور السداسي بالدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، وتنطلق المباراة في التاسعة مساءً بتوقيت العاصمة الليبية طرابلس على ملعب الطيب المهيري، ويديرها الحكم الدولي المصري محمود البنا.

ومع دخول المراحل الأخيرة، تتعزز آمال محبي الأهلي طرابلس في اعتلاء منصة التتويج للمرة الثالثة عشر في تاريخ النادي العريق، بعدما ظل اللقب الموسم الماضي في قبضة غريمه التقليدي الاتحاد، ويدخل الأهلي اللقاء وهو في قمة الترتيب برصيد 4 نقاط ويسعي للفوز من أجل الاقتراب أكثر من اللقب.

فيما يأمل رجال المدرب التونسي، فوزي البنزرتي، في الإبقاء على آمالهم في المنافسة على اللقب ولا بديل أمامهم سوى تحقيق الفوز حيث يمتلك الفريق نقطة واحدة من تعادل مع الاتحاد بالجولة الأولى، بينما خسر مباراة في الجولة الثانية أمام النصر.

وفي ملعب سوسة يلتقي النصر الذي يحل ثانيًا في جدول الترتيب بفارق الأهداف عن الأهلي طرابلس مع أولمبي الزاوية عند السادسة مساءً بتوقيت ليبيا.

ويأمل النصر مع مدربه التونسي كريم التواتي للفوز من أجل البقاء ضمن دائرة الترشحات باللقب، فيما يأمل الأولمبي صاحب المركز الأخير برصيد خالٍ من النقاط للفوز من أجل الإبقاء على حظوظه الضئيلة للفوز باللقب.

ويسعى الاتحاد "حامل اللقب" مع مدربه الوطني أسامة الحمادي للحفاظ على آماله في التتويج عندما يواجه الأخضر في السادسة من مساء يوم 20 يوليو على ملعب مصطفى بن جنات في المنستير، ولا بديل أمام كلا الفريقين سوى تحقيق نتيجة إيجابية للاستمرار في دائرة المنافسة على اللقب.

ويمتلك الاتحاد 4 نقاط في رصيده وفي المركز الثالث بفارق الأهداف، أما الأخضر فيمتلك 3 نقاط وهو في المركز الرابع في جدول ترتيب سداسي التتويج.

شارك: