قفزة رونالدو تطير به نحو رقم قياسي أوروبي جديد

2021-06-08 09:01
(getty) البرتغالي كريستيانو رونالدو يسجل هدفين ويسجل رقما قياسيا جديدا في دوريات أوروبا الكبيرة
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، تألقه في بداية موسم دوري الدرجة الأولى الإيطالي، مسجلا رقما قياسيا جديدا، خلال مباراة فريقه الأخيرة، ضد روما.


وحل يوفنتوس، سهرة اليوم الأحد، ضيفا على روما في مباراة قمة برسم الجولة الثانية لمنافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي، والتي انتهت بتعادل الفريقين إيجابيا، بواقع هدفين اثنين في كل شبكة.


وسجل رونالدو هدفي يوفنتوس في مواجهة روما، لينجح الدولي البرتغالي صاحب 35 عاما في إحراز هدف واحد على الأقل في أول مباراتين بالدوري المحلي الذي ينافس فيه للمرة الرابعة بكامل مسيرته المهنية، عقب تحقيقه للأمر ذاته أعوام 2009، 2011 و2014، حسب ما أوردته شبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة في أرقام وإحصاءات كرة القدم.

وذكر موقع "أوبتا" المتخصص في الإحصائيات أن رونالدو.. وبهدفيه ضد روما، يكون قد وصل إلى 450 هدفا بالدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، وهو رقم قياسي لم يحققه أي لاعب منذ تدشين "صاروخ ماديرا"، كما يلقب، لمشواره مع مانشستر يونايتد الإنجليزي موسم 2003/04.

وسجل رونالدو 311 هدفا مع ريال مدريد في بطولة الدوري الإسباني خلال 9 أعوام قضاها لاعبا بالنادي الملكي، يضاف إليها 84 هدفا أحرزها بقميص مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز، حتى مغادرته لـ "مسرح الأحلام"، بنهاية الموسم الرياضي 2008/09.


وانضم رونالدو إلى يوفنتوس صيف العام 2018 قادما من ريال مدريد، حيث سجل 55 هدفا بمسابقة دوري الدرجة الأولى الإيطالي خلال 65 مباراة، ليصل إجمالي عدد أهدافه في الدوريات الكبيرى إلى 450 هدفا.
 

شارك: