قطر تستضيف مباراتي فلسطين ولبنان ضمن تصفيات مونديال 2026

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-06-01 18:56
منتخب فلسطين يستعد لمواجهة لبنان ضمن تصفيات مونديال 2026 في قطر (AFC)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم السبت، عن احتضان الدوحة لمباراتي منتخبي فلسطين ولبنان ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات مونديال 2026 والمؤهلة أيضًا إلى كأس آسيا 2027.

ويواجه الاتحاد الفلسطيني مشكلةً كبيرةً في اللعب داخل أراضيه منذ فترة طويلة، بسبب الأوضاع الأمنية المتدهورة في البلاد، بينما يواجه الاتحاد اللبناني المشكلة نفسها بسبب عدم توفر ملعب مطابق لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وستجمع المباراة الأولى التي تحتضنها الدوحة بين منتخبي فلسطين ولبنان يوم الخميس 6 يونيو/ حزيران الجاري على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، بينما ستجمع المواجهة الثانية بين لبنان وبنغلاديش يوم الثلاثاء 11 يونيو على ملعب خليفة الدولي.

وسيكون منتخب فلسطين هو المستقبل في مواجهة لبنان، بعدما استقبل في الجولة الماضية على ملعب جابر آل أحمد الدولي في الكويت، بينما سيستقبل المنتخب اللبناني للمرة الأولى في الدوحة، بعدما استقبل فلسطين ضمن الجولة الأولى في الإمارات العربية المتحدة، في حين لعب ضد أستراليا ذهابًا وإيابًا في كانبرا وسيدني.

وكان كلا المنتخبين قد شاركا في بطولة كأس آسيا 2024 الشتاء الماضي في قطر، حيث ودع المنتخب اللبناني من الدور الأول، بينما وصل منتخب "الفدائي" إلى الدور ثمن النهائي قبل الخروج بصعوبة أمام العنابي إثر الخسارة بهدفين لهدف واحد.

وأصبحت قطر وجهة للرياضة بشكل عام ولكرة القدم بشكل خاص، بالنظر إلى توفر البنى التحتية وعدد مهم من الملاعب العصرية التي تتوافق مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهو ما جعل منتخبي فلسطين ولبنان يقرران الاستقبال هناك.

موقف فلسطين ولبنان ضمن تصفيات مونديال 2026

يحتل المنتخب الفلسطيني المركز الثاني برصيد 7 نقاط ضمن المجموعة التاسعة من تصفيات مونديال 2026 خلف منتخب أستراليا المتصدر برصيد 12 نقط، حيث حقق "الفدائي" انتصارين على بنغلاديش وتعادل أمام لبنان، مقابل خسارة من أستراليا.

من ناحيته، يأتي المنتخب اللبناني في المركز الثالث ضمن المجموعة نفشها برصيد نقطتين حققهما من تعادلين، الأول أمام فلسطين والثاني أمام بنغلاديش مقابل خسارتين ذهابًا وإيابًا أمام أستراليا.

ويواجه المنتخب الفلسطيني لبنان في الجولة الخامسة قبل السفر لمواجهة أستراليا في الجولة السادسة، بينما سيبقى المنتخب اللبناني في الدوحة خلال معسكره الحالي حيث سيلعب لقاءيه هناك.

شارك: