قطر تتجاوز منتخب فلسطين وتتأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-29 21:17
من مباراة منتخب فلسطين أمام قطر في دور الـ 16 لكأس آسيا 2024 (X/QFA)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت رحلة منتخب فلسطين في كأس آسيا 2024 بخسارته أمام شقيقه القطري بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم الإثنين، في دور الـ 16 للبطولة.

وأقيمت مواجهة "العنابي" و"الفدائي" بملعب "البيت" المونديالي وسط حضور جماهيري من مشجعي المنتخبين.

وبهذا الانتصار على منتخب فلسطين تأهل المنتخب القطري إلى ربع النهائي، ليواصل حملة دفاعه عن لقبه بطلًا لكأس آسيا بنسختها السابقة، علمًا أن "العنابي" حقق انتصاره الـ 11 تواليًا في المسابقة، ليصبح بذلك على بُعد انتصارين اثنين وحسب من معادلة الرقم القياسي للمنتخب الإيراني الذي يملك 13 فوزًا متتاليًا في البطولة الآسيوية.

منتخب فلسطين يتعادل مع قطر في الشوط الأول

وانتهى الشوط الأول لمباراة دور الـ 16 لبطولة كأس آسيا 2024 بين منتخبي فلسطين وقطر بالتعادل بنتيجة (1-1) بين الطرفين.

وكان منتخب فلسطين هو السباق لافتتاح باب التسجيل عن طريق هدف سجله لاعبه عدي الدباغ في الدقيقة (37) من الشوط الأول.

ولم ينتظر منتخب "العنابي" الكثير من الوقت لتعديل النتيجة، وكان له ذلك في الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول بهدف سجله قائده حسن الهيدوس في الدقيقة (45+6).

"العنابي" يحسم التأهل في الشوط الثاني 

ودخل منتخب قطر الشوط الثاني للقائه أمام فلسطين بنية تسجيل الهدف الثاني، ونجح في القيام بذلك عبر ركلة جزاء سجلها نجمه أكرم عفيف في الدقيقة (49).

ورغم قيام "الفدائي" ببعض المحاولات لتعديل النتيجة، فإنه لم يحقق ذلك، ليخرج من كأس آسيا 2024، التي سجل فيها العديد من الأرقام والإنجازات التاريخية، أبرزها كان وصوله إلى دور الـ16 للمسابقة لأول مرة في تاريخه.

وتُعتبر المباراة التي جمعت بين المنتخبين، اليوم الإثنين، هي الأولى من نوعها بينهما ضمن منافسات بطولة كأس آسيا، وكان الفوز فيها لمصلحة "العنابي".

وباحتساب لقاء اليوم، التقى الطرفان 11 مرة في الرسميات والوديات، وتمكن منتخب قطر من تحقيق الفوز 9 في مناسبات، مقابل افتراق المنتخبين على نتيجة التعادل مرتين.

جدير بالذكر أن منتخب قطر وبعد تجاوزه عقبة منتخب فلسطين، فإنه سيواجه في الدور ربع النهائي الفائز من مباراة دور الـ 16 والتي ستُلعب بين منتخبي أوزبكستان وتايلاند، غدًا الثلاثاء، بملعب "الجنوب".

شارك: