ما القصة الكاملة لمطالبات سحب الجنسية من كريم بنزيما؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-20 00:26
كريم بنزيما (Getty)
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش كريم بنزيما نجم نادي الاتحاد السعودي موجة جديدة من الانتقادات في بلاده فرنسا، ليست الأولى من نوعها، لكن الموجة أعلى من سابقاتها هذه المرة.

ما يحدث الآن أعاد للذاكرة الهجوم الشرس عليه في عام 2015، عندما تم استبعاده من المنتخب الفرنسي في قضية ماتيو فالبوينا الشهيرة، ولم يعد للديوك إلا بعدها بحوالي 6 أعوام.

المطالبات وصلت في الأزمة الحالية إلى سحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما، وهو ما لم يمر مرور الكرام على نجم العميد، فعندما تقرر مواجهة "الحكومة" عليك أن تتحمل العواقب.

مطالب فرنسية بسحب الجنسية من كريم بنزيما

ما سبب مطالبات سحب الجنسية من كريم بنزيما؟

نعيش في الوقت الحالي جزء جديد من ملحمة الشعب الفلسطيني الممتدة منذ 1948، ففي بدايات الشهر الحالي بدأت عمليات عسكرية، أدت بعد ذلك إلى رد غاشم طال المدنيين، ووصل إلى المصابين واللاجئين.

وكما يعلم جميع عشاق كرة القدم، فمواقف بنزيما الإنسانية قوية حاسمة وبعيدة كل البعد عن التميع، وعادةً لا يفضل الصمت في مثل هذه الأوقات العصيبة.

تحدث الفرنسي من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس وعبر عن إنزعاجه الشديد، وكتب: "جميع صلواتنا لمواطني غزة، الذين يقعون مرة أخرى كضحية لهذا القصف الذي لا يستثني حتى النساء والأطفال".

من هم المطالبون بسحب الجنسية من كريم بنزيما؟

تعرض كريم بنزيما لموجة من الهجوم من بلده فرنسا بعد تغريدته، فموقفه مخالف تمامًا للموقف الأوروبي وخاصةً للحكومة الفرنسية التي ترى أن كل ما يحدث دفاع عن النفس.

مباشرةً هاجم وزير الداخلية الفرنسي نجم الاتحاد السعودي، وادعى علاقته المباشرة بجماعات مدرجة كإرهابية في عدد من البلدان.

الأمر لم يتوقف عند ذلك، فقد طالبت فاليري بوييه النائبة في البرلمان الفرنسي بسحب الجنسية من كريم بنزيما، وكما كانت الانتقادات في أزمة فالبوينا، ذهبت إلى أنه سليل عائلة جزائرية، وحصل على الجنسية لمولده في فرنسا فقط.

البرلمانية الفرنسية لم تكتف بذلك، بل ذهبت إلى اقتراح تجريده من جائزة الكرة الذهبية التي حصل عليها العام الماضي، كإجراء رمزي على حد تعبيرها.

ما رد فعل بنزيما على المطالبات بسحب الجنسية والكرة الذهبية؟

رد كريم بنزيما جاء سريعًا وحاسمًا كالعادة، ونفى مباشرةً جميع الاتهامات الموجهة إليه من وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان.

ذهب الفائز بالكرة الذهبية 2022 لأبعد من ذلك، وأعلن أنه يعتزم رفع دعاوى قضائية ضد كل من قام بالهجوم عليه، وعلى رأسهم وزير الداخلية، بتهمة الإهانة.

بنزيما يقرر تقديم شكاوى ضد سيّاسيين فرنسيين بتهمة الإهانة

جاء ذلك في تصريحات لصحيفة (لو باريزيان) أدلى بها محامي اللاعب الفرنسي هيو فيجييه، حيث أكد المحامي أنهم يخططون لرفع دعوى ضد دارمانان بتهمة "التشهير، وحتى الإهانة العلنية"، نظرًا لسمعة مهاجم نادي الاتحاد السعودي، موضحًا: "لا يمكننا أن نقبل أن يعتقد أولئك الذين يحكمون أنهم مخولون بالقيام بأي شيء".

وحذر فيجييه، الذي يخطط أيضًا لتقديم شكوى ضد بوير، من أن "مثل هذا الإجراء مستحيل لأنه مواطن فرنسي وأحد والديه فرنسي أيضًا. وهذا يذكرنا بما حدث في ألمانيا النازية".

أخيرًا، القصة لم تنته بعد، ويبدو أننا سنعيش في الأيام القادمة عدد من الأحداث الجديدة الخاصة بمطالبات سحب الجنسية الفرنسية والكرة الذهبية من كريم بنزيما.

شارك: