قرعة الدوري الإيطالي تسفر عن ديربيات مبكرة

2021-06-08 09:01
الدوري الإيطالي ينطلق يوم 20 سبتمبر (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

أسفرت قرعة الدوري الإيطالي للموسم الجديد الذي سينطلق في 20 سبتمبر/ أيلول القادم عن مواجهات كبرى في المراحل الأولى من عمر المسابقة؛ إذ سيكون موعد ديربي مدينة ميلانو (ديربي الغضب) بين ميلان و إنتر في الجولة الرابعة، في حين سيكون موعد ديربي العاصمة الإيطالية بين روما ولاتسيو في الجولة 18.

ويفتتح البطل يوفنتوس مبارياته في الدوري الجديد بمواجهة سامبدوريا، ليخوض بعدها لقائين من العيار الثقيل؛ إذ يواجه فريق روما في ملعب أولمبيكو قبل أن يعود ليستقبل فريق الجنوب نابولي على أرضه، فيما سيكون موعد ديربي إيطاليا ضد فريق إنتر ميلانو في الجولة الـ18 قبل الأخيرة  لمرحلة الذهاب في ملعب جوسيبي مياتزا.

ويقص النيراتزوري وصيف النسخة الماضية شريط المسابقة من المرحلة الثانية بمواجهة فيورنتينا على أرضه، بعد أن قرر الاتحاد الإيطالي تمديد إجازة كل من أتالانتا وإنتر؛ نظرا لتأخر انتهاء مشاركتهما الموسم الماضي بسبب المشاركة القارية، فيما سيتعين عليه الرحيل مقابل لاتسيو في العاصمة روما في المرحلة الثالثة.

واستفاد أتالانتا من تأجيل مباراته الافتتاحية التي كانت ستجمعه بلاتسيو، ليبدأ المنافسات من مدينة تورينو، وهناك سيقابل تورينو قبل العودة لبيرغامو لاستضافة كالياري في ثالث الجولات، وجاءت القرعة رحيمة بفريق عاصمة إقليم لومبارديا ميلان الذي سيستهل مشواره بمواجهة بولونيا وكروتوني وسبيزا على التوالي.

وتسببت جائحة كورونا بإلغاء فترة التوقف للاحتفال بأعياد الميلاد ورأس السنة، إذ ستُستكمَل المباريات خلال تلك الفترة من السنة، وتتخلل الموسم 6 جولات، ستقام في منتصف الأسبوع، ومواعيدها في 16 و23 ديسمبر/ كانون الأول، و6 يناير/ كانون الثاني، و2 فبراير/شباط ، و21 أبريل/نيسان، و12 مايو/أيار.

وسيتوقف الدوري في ثلاث مناسبات من أجل إقامة مباريات المنتخب الإيطالي ضمن أيام الفيفا، وقد حُدِّدت مواعيدها في 11 أكتوبر/تشرين الأول و15 نوفمبر/تشرين الثاني و28 مارس/آذار. كما ستتوقف إقامة المباريات  بعد 18 مايو على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية من أجل تحضيره لاستضافة نهائيات يورو 2020، والتي أُجِّلَت لعام 2021.

شارك: