قبل ملاقاة نيجيريا.. تفوق سعودي على منتخبات غرب أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-11 10:14
المنتخب السعودي الأول لكرة القدم (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد المنتخب السعودي لملاقاة نظيره منتخب نيجيريا وديًا، أمسية الجمعة 13 أكتوبر/ تشرين الأول، على هامش استعدادات "الصقور الخضر" للاستحقاقات المهمة المقبلة التي تنتظره، وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026 التي تبدأ في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وكأس آسيا 2024 التي تحتضنها قطر في يناير/ كانون الثاني القادم.

وكان المنتخب السعودي قد خاض مباراتين وديتين في سبتمبر/ أيلول الماضي، تحت قيادة مدربه الجديد، الإيطالي روبرتو مانشيني، وتلقى "الأخضر" الخسارة في المواجهتين أمام كوستاريكا وكوريا الجنوبية، بنتيجة (3-1) و (1-0).

وقبل ملاقاة نيجيريا، تُشير الأرقام إلى تفوق السعودية تاريخيًا على منتخبات غرب أفريقيا التي ينتمي إليها منتخب "النسور الخضر"، حيث انتهت 8 مباريات سابقة بفوز المنتخب السعودي، وآلت 4 أخرى إلى التعادل، بينما حقق الأفارقة انتصارين فقط، أحدهما بتوقيع مالي والآخر عن طريق غانا.

وتضم منطقة غرب أفريقيا 17 منتخبًا، 10 منتخبات منها لم تواجه السعودية على الإطلاق مسبقًا، فيما لعب "الأخضر" 14 مباراة سابقة أمام منتخبات نيجيريا والسنغال ومالي وموريتانيا وغامبيا وغانا وتوجو، والتي تقع بلدانها على الساحل الأفريقي الغربي.

ويُعتبر المنتخب الغاني أكثر منتخبات غرب أفريقيا خوضًا للمباريات أمام السعودية، بواقع 4 مواجهات، ثم مالي بـ3 مباريات، ويليهما منتخبا السنغال وتوجو بمباراتين، بينما لعبت نيجيريا وموريتانيا وغامبيا مواجهة وحيدة ضد "الصقور الخضر" سابقًا.

وكانت نتيجة التعادل السلبي قد حسمت مباراة السعودية ونيجيريا الوحيدة التي جمعت المنتخبين وديًا من قبل، في 25 مايو/ أيار 2010، على ملعب "جيرنوت لانجس" في مدينة "واتينز" النمساوية.

شارك: