قبل أشهر على المونديال | إقالة مدربة منتخب فرنسا للسيدات

2023-03-09 22:14
كورين دياكر أقيلت من منصبها كمدربة لمنتخب فرنسا للسيدات (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

‬أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن إنهاء التعاقد مع كورين دياكر مدربة منتخب السيدات بناء على توصية اللجنة التنفيذية.

وقالت قائدة المنتخب ويندي رينار الشهر الماضي إنها لن تشارك في كأس العالم هذا العام، وذكرت وسائل إعلام محلية أنها لن تمثل المنتخب في وجود دياكر بالمنصب، قبل أن تلحق بها لاعبتان أخريان، هما ماري كاتوتو وكاديداتو دياني.

وذكر الاتحاد الفرنسي في بيان: "رغم أن الاتحاد يقدر التزام وجدية كورين دياكر وطاقمها في أثناء تأدية المهمة، ويبدو أن الخلل الوظيفي الذي لوحظ منهم لا رجعة فيه".

وتابع الاتحاد الفرنسي: "لقد سمحت لنا جلسات الاستماع العديدة التي أجريت بإثبات وجود انقسام كبير جدًا مع لاعبات رئيسيات، وسلطت الضوء على تناقض مع متطلبات المستوى العالي، وقد وصل هذا الانقسام إلى نقطة اللاعودة وهو ما يضر بالمنتخب".

وتتولى دياكر تدريب المنتخب الفرنسي منذ 2017 بعقد يمتد حتى 2024، وستتولى لجنة سيشكلها الاتحاد الفرنسي مهمة إيجاد بديل للمدربة المُقالة قبل مونديال أستراليا ونيوزيلندا، المُزمع إقامته بين 20 يوليو/ تموز و20 أغسطس/ آب القادمَين.

وكانت قرعة مونديال 2023 قد أوقعت فرنسا، الباحثة عن لقبها الأول بكأس العالم للسيدات، في المجموعة السادسة بجانب منتخبات جامايكا والبرازيل وبنما.

شارك: