قائد المنتخب السعودي يحتاج إلى "انتفاضة" قوية في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-27 16:29
قائد المنتخب السعودي سالم الدوسري (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهر قائد المنتخب السعودي لكرة القدم، سالم الدوسري، بمستوى أقل من الذي كان منتظرًا منه خلال مشاركة "الأخضر" الحالية في كأس آسيا 2024؛ إذ غاب نجم نادي الهلال عن الإسهام التهديفي تمامًا، خلال مرحلة دور المجموعات.

وخلال 3 مباريات في دور المجموعات، أمام منتخبات عمان وقيرغيزستان وتايلاند، فشل اللاعب في هز الشباك، كذلك لم يستطع صناعة أي هدف، وهو الأمر الذي صدم الكثير من المُراقبين، لاسيما أن "التورنيدو" من أهم اللاعبين في فريقه، والكرة السعودية بشكل عام خلال السنوات الأخيرة، ويمتاز بمهاراته العالية، وسرعته التي دائمًا ما تُربك دفاعات المنافسين.

ويحتاج قائد منتخب السعودية إلى استعادة حالة التألق خلال المباراة الهامة المقبلة أمام كوريا الجنوبية، والتي يحتضنها ملعب المدينة التعليمية، أمسية الثلاثاء 30 يناير/ كانون الثاني، في ثمن نهائي كأس آسيا 2024.

قائد المنتخب السعودي.. معاناة دائمة في كأس آسيا

رغم كونه أحد نجوم الكرة السعودية خلال السنوات الماضية، لكن قائد "الأخضر" السعودي دائمًا ما يبتعد عن تألقه المُعتاد خلال بطولات كأس آسيا.

شارك الدوسري للمرة الأولى في كأس آسيا عام 2015، وشهدت تلك النسخة خروج المنتخب السعودي من الدور الأول، بعد خسارتين أمام الصين وأوزباكستان، وفوز على كوريا الشمالية، ولم يستطع سالم التسجيل أو الصناعة.

سالم الدوسري نجم نادي الهلال والمنتخب السعودي (Getty) ون ون winwin


وبعد 4 سنوات، اكتفى الدوسري بهز الشباك مرة واحدة خلال مشاركة منتخب بلاده في البطولة القارية التي احتضنتها الإمارات، وشهدت خروج "الأخضر" من دور الـ16، بعد الهزيمة أمام المنتخب الياباني بهدف من دون رد.

أرقام سالم الدوسري مع المنتخب السعودي

يمتلك سالم الدوسري في مسيرته الدولية مع المنتخب السعودي 77 مباراة، أحرز خلالها 21 هدفًا، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وشارك نجم الهلال خلال عديد البطولات الكُبرى برفقة الأخضر، أبرزها كأس العالم مرتين عامي 2018 و2022، وكأس آسيا 2015 و2019.

وكان صاحب الـ32 عامًا من أهم أسباب تحقيق السعودية لفوزها التاريخي (2-1) على منتخب الأرجنتين، بنهائيات كأس العالم "قطر 2022"، حيث أحرز هدف الانتصار آنذاك.

يُذكر أن المنتخب السعودي يسعى خلال كأس آسيا 2024 لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1996، علمًا بأن منتخب "الأخضر" سبق له تحقيق البطولة القارية 3 مرات من قبل.

شارك: