في غياب المساكني.. تعرف إلى ترتيب قادة تونس أمام بوتسوانا

2022-06-04 18:37
لاعبو منتخب تونس ‎⁨يوسف المساكني (يمين) وعلي ملعول (وسط) وسيف الدين الجزيري (facebook/ftf)⁩
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطلّع منتخب تونس لتحقيق فوز جديد، حين يحل ضيفاً على بوتسوانا في العاصمة البوتسوانية غابورن، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة العاشرة ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".

ويحتل منتخب نسور قرطاج صدارة المجموعة العاشرة برصيد 3 نقاط، بعد فوزه الكبير على غينيا الاستوائية بنتيجة 4-0، بإطار الجولة الأولى، بفارق الأهداف أمام منتخب ليبيا وصيف المجموعة، الذي فاز بنتيجة 1-0 على بوتسوانا التي تحتل المركز الثالث بفارق الأهداف أمام غينيا الاستوائية.

وسيلعب المنتخب التونسي أمام نظيره البوتسواني يوم الأحد 5 يونيو/ حزيران، قبل أن يسافر إلى اليابان من أجل خوض دورة دولية ودية خلال الفترة من 7 إلى 14 يونيو إلى جانب منتخبات اليابان وغانا وتشيلي، وذلك ضمن برنامج استعدادات المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

تعرف إلى ترتيب القادة في المنتخب التونسي

سافر المنتخب التونسي يوم الجمعة 3 يونيو، عبر رحلة خاصة ومباشرة دامت قرابة 12 ساعة، إلى مدينة فرانسيس تاون البوتسوانية.

وشهدت قائمة المنتخب الذي يحتل المرتبة الـ35 عالمياً غياب قائده الأول يوسف المساكني، محترف فريق العربي القطري، الذي تقرر أن يبقى في تونس رفقة معد بدني وإطار طبي خاص، على أن يلتحق بزملائه في رحلة اليابان، كما يغيب عن الرحلة القائد الثاني، وهبي الخزري، الذي طلب إعفاءه من الحضور في المعسكر الحالي.

وسبق للمنتخب التونسي في الكثير من المناسبات الإعلان عن تطبيق نظام "الأقدمية" لاختيار مَن يحمل شارة القيادة بين لاعبيه، وهو ما يجعل علي معلول في المركز الأول بالترتيب، في ظل غياب المساكني للإصابة واستبعاد وهبي الخزري.

ويأتي في المركز الثاني خلف معلول في ترتيب شارة قيادة المنتخب في مباراة بوتسوانا وفقا للأقدمية فرجاني ساسي، ويليه نعيم السليتي وطه ياسين الخنيسي رابعا ثم بلال العيفة ومنتصر الطالبي وعيسى العيدوني ومحمد دراغر.

وارتدى ساسي شارة قيادة المنتخب في المباراة الأخيرة أمام غينيا الاستوائية بعد استبعاد المساكني ومعلول من التشكيل الأساسي، قبل أن يشارك اللاعبان (المساكني ومعلول) في الشوط الثاني من المواجهة.

شارك: