في الرمق الأخير.. ناد تركي ينقذ الجزائري غزال من البطالة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-13
-
آخر تعديل:
2024-09-13 16:21
الجزائري رشيد غزال مرشح لخوض تجربة جديدة في الدوري التركي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه الدولي الجزائري السابق رشيد غزال للتخلص من شبح البطالة الكروية الذي يلاحقه منذ رحيله عن نادي بشكتاش، بانتهاء عقده في يونيو/ حزيران الماضي، حيث كافح منذ تلك الفترة من أجل البحث عن وجهة جديدة لبعث مسيرته الكروية، التي كانت عرفت نجاحًا كبيرًا في بدايتها مع بشكتاش.

وعاش غزال مرحلتين مختلفتين مع نادي بشكتاش منذ انضمامه إليه خريف عام 2020، حيث قاده خلال موسم 2020-21 إلى إنجاز تاريخي، من خلال الفوز بالثنائية المحلية التي غابت عن خزائن النادي لسنوات طويلة، كما توج في نفس الموسم بجائزة أفضل لاعب في الدوري التركي.

وسجل نجم أولمبيك ليون الفرنسي السابق أرقامًا مذهلة في أول موسم له في تركيا، حيث خاض مع بشكتاش 35 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 8 أهداف وقدم 18 تمريرة حاسمة، إلى درجة أنّه تحول إلى قصة إلهام في تركيا.

لكن الدولي الجزائري السابق عانى بعد ذلك من كابوس الإصابة الذي أبعده لفترة طويلة عن الملاعب، وتسبب له في مشاكل كثيرة مع مسؤولي نادي بشكتاش، الذين رفضوا تجديد عقده الذي انتهى شهر يونيو الماضي، ليدخل بعدها غزال نفقًا مظلمًا.

نادي ريزيسبور يقدم عرض الفرصة الأخيرة لغزال

قالت العديد من مصادر الإعلام التركية، اليوم الجمعة 13 أيلول/ سبتمبر، إن نادي ريزيسبور يستعد لإنقاذ مسيرة رشيد غزال، ساعات قبل غلق الميركاتو الصيفي في تركيا، ليلة الجمعة، مؤكدة أن نجم بشكتاش السابق في طريقه لتوقيع العقد قبل الموعد النهائي لغلق سوق الانتقالات.

اتفاق مبدئي بين ريزيسبور والنجم الجزائري

وربطت ذات المصادر نجاح الصفقة بالفحص الطبي الذي سيخضع له النجم الجزائري، وهو الأمر الذي يثير مخاوف عشاق غزال، خشية إخفاقه في هذا الاختبار بسبب معاناته من مخلفات العديد من الإصابات المعقدة، وهو الأمر الذي ستكشف عنه الساعات القليلة المقبلة.

ولعل أخطر تداعيات إصابات اللاعب تلك المتعلقة بخضوعه لتدخل جراحي في الولايات المتحدة الأمريكية في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2022، فمنذ إجرائه لتلك العملية الجراحية سقط في فخ الإصابة 8 مرات خلال 10 أشهر فقط، وهو ما يبرز -حسب ذات المصدر- العلاقة المباشرة بين تلك العملية الجراحية وإصابات نجم أولمبيك ليون السابق.

وبالعودة إلى تفاصيل التدخل الجراحي الذي خضع له غزال، فإن الأمر يتعلق بقرار طبيب أمريكي ببتر جزء من الأصبع الثاني لقدم النجم الجزائري اليمنى أو بالأحرى "تقصيره"، وكانت تلك العملية تهدف إلى منع الإصبع الذي يُجهد اللاعب وظيفيًّا من التسبب في مشاكل مرة أخرى، وجاء التدخل الجراحي على يد الطبيب الأمريكي، نيد أمندولا، المختص في إجراء العمليات الجراحية على لاعبي كرة القدم الأمريكية الذين يعانون من هذه المشكلة.

مسيرة رشيد غزال مع نادي بشكتاش

وكان غزال انضم إلى بشكتاش في تشرين الأول/ أكتوبر من عام 2020 بنظام الإعارة، قادمًا من نادي ليستر سيتي الانجليزي، قبل شراء عقده بصفة نهائية صيف عام 2021، ولعب مع الفريق التركي 123 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 17 هدفًا وصنع 33 هدفًا، في وقت توج فيه بلقب الدوري عام 2021 وكأس تركيا عامي 2021 و2024.

ويتمتع غزال بشعبية جارفة لدى أنصار بشكتاش، الذين يعتبرونه المهندس الأول لثنائية موسم 2020-21 التاريخية، وهو الذي كان وصل إلى الفريق خلال الساعات الأخيرة من ميركاتو صيف عام 2020، والذي تأخر إلى غاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر بسبب مخلفات جائحة كورونا آنذاك.

واحتاج مسؤولو بشكتاش آنذاك إلى دراجة نارية تفاديًا للازدحام الخانق في العاصمة إسطنبول، لإيصال عقده والوثائق المتعلقة به لرابطة الدوري التركي قبل دقائق من غلق سوق الانتقالات، ما أثار سخرية جماهير الغريمين غلطة سراي وفنربخشة وقتها، قبل أن يرد غزال بالطريقة المناسبة على أرض الملعب، وتحولت قصته إلى مصدر إلهام في تركيا.

شارك: