فيفا وفيفبرو يرغبان بالمساعدة في إجلاء اللاعبين من أفغانستان

2021-08-22 16:41
مصرع اللاعب زكي أنواري بسقوطه من طائرة يدفع "فيفا" و"فيفبرو" للتحرك لإنقاذ اللاعبين الأفغان (twitter/The New Tork Times)
Source
+ الخط -

أفادت فاطمة سامورا، الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم، لوكالة فرانس برس اليوم الأحد 22 أغسطس/ آب، بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين اتفقا على تقديم المساعدة لإجلاء لاعبي كرة القدم الذين يرغبون بمغادرة أفغانستان.

وصرحت سامورا قائلة: "نحن نعمل على ذلك مع FIFPpro"، قائلة إنه من الضروري تحديد "عدد اللاعبين المعنيين" قبل البدء بإجلاء لاعبي كرة القدم من أفغانستان، وأضافت: "لقد فعلنا ذلك في الماضي، ويجب أن نكون قادرين على فعل ذلك مرة أخرى".

ودعا اتحاد اللاعبين الدوليين يوم الجمعة الماضي في تغريدة على حسابه في تويتر، إلى ضرورة توفير اتصال مع الحكومات لوضع خطة لإجلاء الرياضيين المعرضين للخطر"، بهدف "وضع أكبر عدد ممكن من الناس في مكان آمن".

مقتل اللاعب الأفغاني زكي أنواري هز الوسط الرياضي العالمي
 

وكان الاتحاد قد أعرب، يوم الخميس الماضي عن قلقه إزاء مقتل لاعب أفغاني دولي في فريق الشباب، هو زكي أنواري، في مطار كابول، بينما كان يحاول التشبث بطائرة للفرار من البلاد، لكنه وقع منها بعد لحظات فقط من إقلاعها.

شارك: