فيديو: أبرز 5 أهداف سجلها مارادونا

2021-06-08 09:01
يعتبر أداء مارادونا في مونديال 1986 الأفضل في مسيرته (Getty)
Source
+ الخط -

قلة من اللاعبين استطاعوا تكرار الأداء المذهل لدييغو مارادونا، بدءا من الركلات الحرة إلى المراوغات المميزة. الأرجنتيني، الذي توفي عن عمر 60 عاما، سجل بعضا من أشهر أهداف كرة القدم وأكثرها إثارة.


هدف القرن


بدأه من قبل منتصف الملعب في المباراة ضد إنجلترا في ربع نهائي مونديال المكسيك 1986، وراوغ فيه 5 لاعبين قبل أن يضع الكرة في الشباك. أطلق عليه الفيفا لقب "هدف القرن" في عام 2002.


"الركلة الحرة" مع نابولي


تسمى بـ "عراب الركلات الحرة" في إيطاليا. سجل فيها هدف الفوز لنابولي في نوفمبر 1985 في المباراة ضد يوفنتوس بقيادة الأسطورة الفرنسية الأخرى ميشيل بلاتيني.


التسديدة ضد فيرونا


سجل مارادونا 115 لنابولي، جميعا مميزة، لكنه وفي الفوز 5-0 على حامل لقب الدوري حينها هيلاس فيرونا في أكتوبر 1985، أرسل تسديدة مميزة ستظل عالقة في أذهان مشجعي نابولي.


هدفه المونديالي ضد بلجيكا


الجميع يعرف تألقه ضد إنجلترا في مونديال 1986، لكن سجل ثنائية أخرى ضد بلجيكا في الدور نصف النهائي من نفس المونديال، والهدف الثاني فيها كان الأبرز


هدفه في ديربي الأرجنتين


مارادونا من مشجعي بوكا جونيورز، ومع ذلك أمضى بالكاد عاما ونصف العام في نادي طفولته قبل مغادرته إلى أوروبا، لكن لا أحدا سينسى هدفه المميز في نوفمبر 1981 في شباك ريفر بليت الخصم الأول للفريق.

شارك: