فني سابق في سان جيرمان يقترب من خوض تحد جديد بالدوري المغربي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-18 17:48
الفرنسي جون فرانسوا قريب من تولي منصب مدير التكوين في نادي اتحاد الفتح الرياضي المغربي (twitter-PatPSGdepuis82)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب الفرنسي جون فرانسوا بين، من تولي منصب مدير التكوين بأكاديمية اتحاد الفتح الرياضي المغربي، بعدما قررت الإدارة الاستعانة به لتعويض السنغالي ديمبا مباي، الذي غادر منصبه قبل عدة أسابيع، لتولي منصب المدير الفني للمنتخب الأولمبي في السنغال.

وجاء قرار التعاقد مع الفنّي الفرنسي للاستفادة من خبرته الكبيرة من أجل تسريع وتيرة العمل داخل مركز تكوين الفتح، حيث سبق لفرانسوا بين، العمل في العديد من الأندية الفرنسية والخليجية، وفي مقدمتها باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي عمل فيه مسؤولًا عن التكوين في موسم 2016-2017.

وسبق للفرنسي أيضًا العمل في أندية قطر والشباب والأهلي في قطر، وكما درب فريق ريمس الفرنسي، قبل أن يشرف على تدريب شباب باريس سان جيرمان في موسم 1998-1999، فضلًا عن مزاوجته بين التدريب والتكوين في الفئات الصغرى لأندية أخرى.

والتحق بين بمقر مركز التكوين الفتح الرياضي بالعاصمة الرباط، والتقى مسؤولي الفريق من أجل إنهاء المفاوضات بشأن بعض تفاصيل العقد المتعلقة بمهامه الجديدة كمسؤول عن التكوين ومستحقاته المالية، قبل التوقيع بشكل رسمي في الساعات القليلة المقبلة.

وظل منصب مدير التكوين شاغرًا في الفتح الرياضي منذ رحيل المدرب السنغالي ديمبا مباي، وعودته إلى السنغال بدعوة من الاتحاد الكروي المحلي؛ إذ يرغب الفتح في سد الفراغ والاستمرار في استراتيجية الفريق المبنية على التكوين، فضلًا عن تطوير العمل في هذا الجانب بالنظر للخبرات التي يمتلكها الفرنسي، مديرًا للتكوين بأكاديمية النادي.

ويطمح النادي المغربي للاستفادة من علاقات الفني الفرنسي مع العديد من الأندية في أوروبا، والتي من الممكن أن تساعد الفريق في الترويج للاعبين الذين سينهون مرحلة تكوينهم في الأكاديمية، من أجل بيعهم إلى أندية أوروبية، أو إلحاقهم بالفريق الأول، كما يسعى النادي إلى العودة للسيطرة على ألقاب الفئات السنية في الدوري المغربي وكأس العرش.

شارك: