فاليرو يعلن اعتزاله وفيورنتينا يكشف عن مدربه الجديد

2021-07-01 00:16
أرشيفية- الإسباني بورخا فاليرو يقرر اعتزال كرة القدم بعد 9 مواسم ناجحة في إيطاليا (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن متوسط الميدان الإسباني بورخا فاليرو اعتزاله كرة القدم، بعد مسيرة طويلة حفلت بالكثير من النجاحات، وخاصةً في الملاعب الإيطالية حيث أمضى 9 مواسم كاملة تنقل فيها بين ناديَي إنتر ميلان وفيورنتينا.


وكتب فاليرو عبر حسابه الشخصي بمنصة "إنستغرام": "اللحظة التي بدت بعيدة طيلة الوقت قد جاءت. حان الوقت للتوقف عن ممارسة كرة القدم. كنت أُفضّل أن أفعل ذلك وسط حشود كورفا فيسولا (مدرج في ملعب فيورنتينا)، لكن للأسف، في الحياة وكرة القدم، ثمة أمور لا تعتمد علينا".


وأضاف فاليرو: "أوجه شكري لكل الأندية التي حظيت بشرف تمثيلها. أشكر المدربين والزملاء، لم أكن لأفعل شيء بدونكم. أشكر زوجتي وطفليَ، ألفارو ولوتشيا، أحبكم بجنون، وشكرا لكم مُشجعي فيورنتينا، لقد مثلتم أكبر انتصاراتي، أراكم في المدينة".


وقضى فاليرو (36 عاما) 5 مواسم لاعبًا في فيورنتينا (2012-17)، قبل أن يُقرر الانتقال إلى إنتر ميلان؛ إذ ارتدى قميص النيراتزوري لـ3 أعوام (2017- 2020).


وعاود فاليرو أدراجه صوب فيورنتينا حيث خاص الموسم الرياضي المنصرم 2021/2020 رفقة الفيولا، وخلاله شارك الدولي الإسباني السابق في 21 مباراة، 20 منها في بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي.


وسبق لفاليرو أن مثل منتخب إسبانيا في مناسبة واحدة؛ إذ صنع هدفا خلال 25 دقيقة هي حصيلة مشاركته في مباراة ودية جمعت "لا روخا" بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2011.


في سياقٍ متصل، أعلن نادي فيورنتينا، اليوم الأربعاء 30 يونيو/حزيران، التعاقد مع الإيطالي فينشينزو إيتاليانو، المدرب السابق لسبيزيا، مديرا فنيا جديدا للفريق. ووقع إيتاليانو، لاعب الوسط السابق، مع فيورنتينا خلفا لجينارو غاتوزو الذي أقيل بعد ثلاثة أسابيع من التعاقد لخلافات مع مجلس الإدارة.


وراهن مجلس إدارة فيورنتينا على إيتاليانو، بعد تمكنه من إنقاذ سبيزيا في الموسم الماضي، والذي أنهاه في المركز الـ 15 على سلم دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بفارق ست نقاط عن مراكز الهبوط. وجدد إيتاليانو في البداية عقده مع سبيزيا حتى 2023، لكنه فسخ العقد لقبول عرض فيورنتينا الذي يتمتع بطموحات رياضية أعلى.

شارك: