فالنسيا ينقلب على سيلتا فيغو وفايكانو يسبق برشلونة!

2021-12-06 01:30
لاعبو فالنسيا يحتفلون خلال فوزهم على سيلتا فيغو في الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد فالنسيا إلى معقله بفوز ثمين بعدما قلب تأخره بهدف إلى فوز ثمين 2-1 على مستضيفه سيلتا فيغو، في المباراة التي احتضنها ملعب بالايدوس سهرة الأحد 5 ديسمير/كانون الأول ضمن الجولة 16 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي تختتم غدا الإثنين بلقاء خيتافي وأتلتيك بيلباو.

وتقدم أصحاب الأرض مبكرا عن طريق إياغو أسباس (11)، لكن فالنسيا رد بهدفين عن طريق هوغو دورو في الدقيقة (19) وماكسيميلياتو غوميز في الدقيقة 53، وحسم المواجهة لصالحه.

وبهذا الفوز رفع "الخفافيش" رصيده النقطي إلى 22 نقطة، وتقدم للمركز الثامن بفارق نقطة فقط عن برشلونة، بينما تجمد رصيد سيلتا فيغو عند 16 نقطة، وتراجع للمركز الـ 14 بفارق الأهداف عن فياريال صاحب المركز الـ12.

هدف يضع رايو فايكانو في المراكز الأوروبية

واكتفى رايو فايكانو بهدف واحد في شباك ضيفه إسبانيول كي يضع قدما في المراكز الأوروبية، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب فايكاس في مدريد.

وجاء هدف فايكانو الوحيد في الدقيقة (54) حين وضع لياندرو كابريرا لاعب إسبانيول الكرة بالخطأ في مرمى فريقه، ليهدي أصحاب الأرض هدف الفوز ونقاط المباراة الثلاث.


 
ورفع رايو فايكانو رصيده إلى 27 نقطة، وتقدم بها للمركز السادس ليسبق برشلونة (23 نقطة) الذي خسر أمس أمام ريال بيتيس 0-1، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 20 نقطة في المركز التاسع.  

ملخص مباراة رايو فايكانو وإسبانيول

إلتشي يخمد ثورة قادش

وفي مباراة أخرى أخمد إلتشي ثورة قادش، وتمكن من تأمين انتصاره 3-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في ملعبه مارتينيز فاليرو.

وتقدم إلتشي بهدف أول من ركلة جزاء نفذها بنجاح لاعبه فيدل في الدقيقة (13)، وأهدر أليكس فرنانديز فرصة إدراك التعادل في الدقيقة (25) حين أضاع ركلة جزاء لقادش.

وأكد خوسيه مورينتي أفضلية إلتشي بهدف ثان في الدقيقة 75، لكن أليكس فرنانديز تمكن من تضييق الفارق بهدف للضيوف في الدقيقة (90+1)، قبل أن يطلق خوسان رصاصة الرحمة على آمال قادش في إدراك التعادل بتسجيله الهدف الثالث لإلتشي في الدقيقة (90+3).


 
بهذا الانتصار، يحصل إلتشي على ثلاث نقاط يزيد بها غلته إلى 15 نقطة في المركز الـ16، بينما تجمد رصيد قادش عند 12 نقطة في المركز الـ18 المؤدي للهبوط.

ملخص فوز إلتشي على قادش

ليفانتي يتعادل مع أوساسونا

وانتهى اللقاء الذي جمع بين ليفانتي وضيفه أوساسونا على ملعب "سيوتات دي فالنسيا"، بدون أهداف. وبهذا التعادل حصل كل فريق على نقطة، ليصل بذلك ليفانتي للنقطة 8 في المركز 20 والأخير، ويرتفع رصيد أوساسونا للنقطة 21  في المركز 8.

شارك: