فأل خير لباريس.. الحكم تايلور يدير قمة سان جيرمان وبرشلونة

2021-06-08 09:01
الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور أدار 19 مباراة في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
+ الخط -

سيدير الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور مواجهة باريس سان جيرمان وبرشلونة المقررة الأربعاء المقبل على ملعب (حديقة الأمراء) في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، بعد أن انتهت مواجهة الذهاب بفوز الفريق الباريسي بنتيجة (1-4) في كامب نو. وسيعاون تايلور، الدولي منذ عام 2013، من على الخطوط كل من مواطنيه جاري بيسويك وآدم نان.

وأدار تايلور وهو حكم متمرس حتى الآن 19 مباراة في دوري أبطال أوروبا و14 مباراة في الدوري الأوروبي. ولديه أيضًا 277 في الدوري الإنجليزي.

ووفق صحيفة ليكيب الفرنسية فإن اختيار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) للحكم تايلور جاء تجنبا لأي جدل جديد قد يحصل بعد ذلك الذي دار حول الألماني دنيز أتيكين، حكم مباراة الـ"ريمونتادا" الشهيرة في عام 2017.

وقد يكون تعيين تايلور لقمة بارك دي برانس بشرى خير لباريس سان جيرمان حيث سبق أن فاز في أربع مباريات أدارها الحكم الإنجليزي.  المباراة الأولى كانت في ديسمبر عام 2015 ضد شاختار دونيتسك الأوكراني في الجولة السادسة من دور المجموعات وفاز فيها الفريق الباريسي (2-0). وفي الثانية عام 2019، ضد ريال مدريد وفاز الـ "بي أس جي" (3-0 ) وألغى حينها تايلور هدفين للفريق الملكي.

وفي الثالثة، أدار الحكم الإنجليزي المباراة التي فاز فيها باريس سان جيرمان 2-0 على دورتموند الموسم الماضي في دوري الأبطال. وفي المباراة الرابعة، تغلب زملاء مبابي 2-1 على أتالانتا بيرغامو في ربع نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي.

وعلى جانب آخر، سيدير الفرنسي كليمو توربين مواجهة ليفربول ولايبزيغ وسيعاونه من على الخطوط مواطنيه نيكولا دانوس وسيريل جرانجور. 

شارك: