غويري وبن رحمة وعمورة | مصائب قوم عند بلايلي فوائد!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-01 20:45
الجزائري يوسف بلايلي لاعب مولودية الجزائر (X: Onze Mondial)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبحت الفرصة مواتية لنجم مولودية الجزائر، يوسف بلايلي (31 عامًا) لاستعادة مكانته في التشكيلة الرئيسية لمنتخب الجزائر بنهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة في كوت ديفوار، مغتنمًا المثل العربي القائل "مصائب قوم عند قوم فوائد".

يغيب بلايلي عن منتخب الجزائر منذ مارس/ آذار 2023، على إثر مشكلاته المتكررة مع فريقَيه السابقين أجاكسيو وبرست الفرنسيين، والتي أدّت بدورها إلى هبوط مستواه الفنيّ والبدني، وبالتبعية سقوطه من حسابات المدرب جمال بلماضي.

لكن يبدو أن الأحداث الأخيرة داخل منتخب (محاربي الصحراء) قد منحت اللاعب قبلة الحياة من جديد، بعد إصابة زميله جناح رين الفرنسي، أمين غويري (25 عامًا)، واستبعاده رسميًا من قائمة الجزائر المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا.

مصائب قوم عند بلايلي فوائد

كان غويري المرشّح الأبرز لشغل مركز الجناح الأيسر في تشكيلة الجزائر بكأس أمم أفريقيا، عطفًا على مستوياته الثابتة والقوية رفقة رين، غير أن إصابته وإقصاءه من القائمة، سيجعل بلايلي المرشّح الأول على الإطلاق لأخذ مكانه.

نقطة أخرى ستزيد من فرص هدّاف المولودية، وهي أن محمد الأمين عمورة هدّاف يونيون سانت جيلواز البلجيكي ونجمه، سيغيب عن المباراة الافتتاحية أمام أنغولا يوم 15 يناير/ كانون الثاني، بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

ويستطيع عمورة (23 عامًا)، الذي يلعب مهاجمًا صريحًا ومهاجمًا ثانيًا، اللعب في مركز الجناح الأيسر وقد جرّبه المدرب بلماضي في عديد المباريات سابقًا، وأثبت كفاءةً وفعّاليةً بسبب سرعته ومهارته.

بالإضافة إلى غويري وعمورة، استبعد بلماضي جناح وست هام يونايتد، سعيد بن رحمة، من قائمته النهائية لأسباب متفاوتة، ربما أبرزها تراجع مردوده مع الـ(هامرز) وثانيها العلاقة المتوتّرة بين المدرب واللاعب مؤخّرًا.

هذه المعطيات تضعنا أمام احتمال حتمي واحد، هو أن بلايلي سيكون فرس رهان المدرب بلماضي في الرواق الأيسر الهجومي، فقد خدمت الظروف اللاعب المخضرم، باستبعاد بن رحمة وإصابة غويري وإيقاف عمورة.

بلايلي أفضل لاعب في الدوري الجزائري

يُصنّف خبراء الجناح المخضرم بأنه أفضل لاعب على الإطلاق في الدوري الجزائري خلال الموسم الحالي (2023-2024) بعد قيادته مولودية الجزائر إلى صدارة الترتيب بفارق 9 نقاط عن الوصيف شبيبة الساورة، بعد انقضاء 11 جولة من المسابقة.

في مسعاه لجلب أول لقب للدوري إلى المولودية منذ 14 عامًا، سجّل ابن مدينة وهران 10 أهداف وقدّم 8 تمريرات حاسمة من 11 مباراة في الدوري الجزائري، ليتربّع على عرش لائحة هدّافي المسابقة، وصدارة أفضل الممررين الحاسمين.

شارك: