غوارديولا يحطم رقم فينغر في الدوري الإنجليزي

2023-04-01 17:39
المدرب الإسباني بيب غوارديولا يحتفل بالهدف الثالث لفريقه مانشستر سيتي أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، إنجازًا تاريخيًا، عقب الفوز الذي حققه فريقه على ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ إذ وصل للانتصار رقم 100 على ملعبه في البطولة. 

وحسم مانشستر سيتي قمة مباريات الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-23، بفوزه بأربعة أهداف مقابل هدف على ليفربول، في اللقاء الذي أقيم ظهر اليوم السبت على ملعب "الاتحاد". 

وحسب منصة "أوبتا" العالمية للأرقام والإحصائيات، فإن غوارديولا فاز بالمباراة رقم 100 على ملعب مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز من أصل 128 مباراة خاضها على أرضه. 

100 انتصار لغوارديولا مع مانشستر سيتي في البريميرليغ

وفي 128 مباراة على ملعب "الاتحاد" تمكن غوارديولا من الفوز بـ100 لقاء، وتعادل في 16 وتلقى الخسارة في 12 مناسبة، ليغدو المدرب الإسباني أسرع مدرب يُحقق 100 فوز على أرضه في مسابقة البريميرليغ، محطمًا الرقم القياسي السابق للفرنسي أرسين فينغر مع أرسنال، الذي حقق 100 انتصار خلال 139 مباراة. 

وبانتصاره في مباراة اليوم على ليفربول، حصد مانشستر سيتي انتصاره الرابع تواليًا في البريميرليغ، مواصلًا مُطاردة أرسنال في صدارة البريميرليغ؛ إذ رفع "السكاي بلو" رصيده من النقاط إلى 64، مقلصا الفارق إلى 5 نقاط مع المتصدر أرسنال (69) قبل مباراته مع ليدز مساء السبت. 

ويستعد مانشستر سيتي لملاقاة ساوثهامبتون في الجولة القادمة من البريميرليغ، حيث يحل ضيفًا على القديسين مساء السبت المُقبل 8 أبريل/ نيسان، في لقاء تنطلق صافرته في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت مكة المُكرمة. 

شارك: