غوارديولا: بيلسا هو أكثر شخص يعجبني في عالم كرة القدم

2021-06-08 09:01
(getty) مارسيلو بيلسا خلال مباراة شيفيلد يونايتد وليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز بتاريخ 27 سبتمبر (أيلول) 2020
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كال الإسباني جوسيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، قدرا كبيرا من الثناء والمديح، لنظيره في نادي ليدز يونايتد، الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، واصفا الأخير بكونه أكثر شخص يثير إعجابه في عالم كرة القدم.


وسيكون مانشستر سيتي، مساء الأحد، على موعدٍ مع مواجهة مُضيفه فريق ليدز يونايتد، في المباراة المزمع إقامتها على أرضية ميدان "إيلاند رود"، ضمن منافسات الجولة الرابعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.


وتمثل مباراة السبت فرصة جيدة لجوارديولا، الذي سيكون قادرا على رؤية بيلسا، وهو الرجل الذي كثيرا ما امتدحه مدرب برشلونة الأسبق، رغم ندرة تتويجه بالألقاب والبطولات.


وقال غوارديولا في المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة: "ربما يكون هو أكثر شخص يثير إعجابي في عالم كرة القدم. أعتقد أنه المدرب الأكثر واقعية في كل الوقت، من حيث كيفية اتصاله بالفريق، إنه فريد من نوعه".


وأضاف: "لا أحد يستطيع تقليده، هذا مستحيل، خاصة فيما يتعلق بسلوكه كشخص خارج الميدان، وارتباطه بوسائل الإعلام". وتابع: "لقد كنت محظوظا في بعض الأحيان. أنا لا أراه كثيرا - الآن، وعندما أحظى بسعادة قضاء الوقت معه، يكون ذلك دائما مصدر إلهام بالنسبة لي".


وواصل: "قيمة المدرب لا تعتمد على عدد الألقاب التي توج بها. فرقي فازت بالألقاب أكثر منه، لكن فيما يتعلق بمعرفة اللعبة، فأنا ما زلت خلفه". واختتم: "فرقه دائما ما تعطي المتعة في مشاهدتها، كم هم صادقون، إنهم دائما ما يرغبون في الهجوم، وتقديم كرة قدم جيدة للمشاهدين".


وتمكن بيلسا من قيادة ليدز يونايتد لتقديم مستويات ملفتة للانتباه في آخر موسمين؛ متوجا ذلك بتأمين تأهل الفريق المنتمي جغرافيا لمقاطعة غرب يوركشاير لمصاف أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد غيابٍ دام لـ 16 عاما متتاليا، عقب تتويجه بلقب دوري الدرجة الأولى الإنجليزية "تشامبيون تشيب" موسم 2019/20.


وخلال 3 مباريات خاضها ليدز يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، نجح الفريق الملقب بالطاووس في جذب الأنظار إلى نوعية الكرة المتعة التي يقدمها، ما يظهر جليا ربما في إحصائية مفادها تسجيل أصدقاء المهاجم باتريك بامفورد لـ 8 أهداف، مقابل استقبال شباكهم لـ 7.


وحقق ليدز يونايتد انتصارين في آخر مباراتين خاضهما بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز (4-3 على فولهام، 1-0 على شيفيلد يونايتد)، بعد خسارةٍ لباكورة مواجهاته (3-4 أمام ليفربول)، ويتواجد الفريق حاليا في المركز السابع بجدول الترتيب، وذلك برصيد 6 نقاط من أصل 9 ممكنة.
 

شارك: