غضب وتوتر وملاسنات.. ماذا حدث بين بلماضي وبن رحمة؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-16 23:18
مشادة بين سعيد بن رحمة ومدربه جمال بلماضي خلال مباراة الجزائر ومصر (ADSports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشبت مشادة بين سعيد بن رحمة ومدربه جمال بلماضي، بعد اعتراض اللاعب على قرار استبداله، خلال مباراة منتخب بلاده الجزائر أمام منتخب مصر، في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء الإثنين.

وتعادل رفاق صلاح ومحاربي الصحراء بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض تصفيات كأس العالم 2026 وكأس أمم أفريقيا 2023.

ما سبب اللقطة المثيرة للجدل بين سعيد بن رحمة وجمال بلماضي؟

بدا نجم وست هام الإنجليزي مُحبطًا من قرار المدرب باستبداله في الشوط الثاني، إذ لم يصافح المدير الفني وهو يخرج من أرض الملعب، ما أثار غضب المدرب، الذي أمسكه من قميصه ووجه إليه بعض الكلمات أمام دهشة اللاعب وصمته، بينما أشار متابعون إلى أن المدرب بلماضي قد يُقرر استبعاد اللاعب من المنتخب في الفترة القادمة.

وسيستضيف المنتخب الجزائري نظيره الصومالي في منتصف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

كيف انتهت الأزمة بين بن رحمة وبلماضي؟

أدلى بلماضي بتصريحات عقب نهائي المباراة، للحديث عن لقطته المثيرة للجدل مع بن رحمة، قائلًا: "رجاء اتركونا في كرة القدم، أنا أعرف أنكم ستقومون بإعداد برامج تليفزيونية كاملة حول ما حصل، مثلما فعلتم إثر ما حدث بين سليماني وبن رحمة بسبب لقطة ركلة الجزاء في المباراة الماضية، أنتم لم تتوقفوا عن الحديث عن ذلك".

وأشار مدرب "الخضر" إلى أنه طوى صفحة ما حدث على أرضية الميدان، قائلًا: "بن رحمة خرج من الملعب ولم يكن سعيدًا وأنا أيضًا لم أكن سعيدًا، اتركونا نتحدث عن الكرة فحسب، مثل هذه النقاشات أنتم من يجني الفائدة منها... دعونا من هذا النوعية من الأسئلة، الأمر المهم أننا نسينا الموضوع وانتهى".

هل يقرر بلماضي حرمان بن رحمة من اللعب لمنتخب الجزائر؟

ورغم ذلك، يرى متابعون أن الواقعة لن تتوقف عند هذا الحد، ومن الممكن أن يُقدِم بلماضي على حرمان بن رحمة من اللعب مع منتخب الجزائر خلال الفترة القادمة.

ويأتي ذلك في ظل اقتراب "الخضر" من المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023 التي تُقام في كوت ديفوار مطلع العام القادم 2024، ومن المنتظر أن تحمل فترة التوقف الدولي التالية في نوفمبر مؤشرًا لفرص بن رحمة لخوض "الكان"؛ إذ إن استدعاءه سيعني زيادة حظوظه لخوض البطولة، أمّا لو قرر بلماضي تجاهله؛ فسيقلص ذلك من حظوظه للمشاركة في البطولة.

شارك: