عودة بهاء فيصل تُعيد الأمل لجماهير الوحدات الأردني!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-08
بهاء فيصل مهاجم الوحدات الأردني (Facebook/AL wehdat SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشعر جماهير الوحدات بنوع من التفاؤل، بعد موسم عصيب نتج عنه عجز فريقها عن استعادة لقب بطولة الدوري الأردني لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي، وذلك مع عودة نجم الفريق الغائب منذ فترة طويلة بهاء فيصل.

ومنذ 20 عاماً، لم يهدر فريق الوحدات لقب الدوري الأردني لثلاثة مواسم متتالية، مما يجعل موسمه الجديد مليئاً بالتحديات، فخسارة اللقب مرة أخرى، سيكون علامة سلبية في مسيرة النادي خاصة في عصر الاحتراف.

وأبدت جماهير الوحدات نوعاً من التفاؤل، بعد عودة مهاجمها المخضرم بهاء فيصل حيث التحق بتدريبات الفريق خلال مرحلة الإعداد، وكشف عن جاهزية جيدة قد تعطي الفريق إضافة مهمة في الجوانب الهجومية.

تفاؤل من بعد تشاؤم

ويأتي تفاؤل جماهير الوحدات بعودة المهاجم بهاء فيصل، رغم خروج عدد من نجوم الفريق لأندية أخرى، فالوحدات خلال فترة الانتقالات الصيفية خسر جهود بعض لاعبيه ممن شكلوا المحور الرئيسي لهجماته في الموسم الماضي.

ولم ينجح نادي الوحدات في تجديد عقود أنس العوضات ومحمد أبو زريق "شرارة" ومهند أبو طه، وكذلك قام بإعارة محمد عبد المطلب "بوغبا" لنادي السلط، ورحيل هؤلاء بلا شك يشكل خسارة كبيرة للفريق، وحالة من التشاؤم وليس التفاؤل.

ورغم ما سبق، ما عزز من حجم تفاؤل جماهير الوحدات أن بهاء فيصل يستطيع اللعب في أكثر من مركز، كمهاجم صريح أو جناح أيمن، أو خلف المهاجم، مما سيعطي المدير الفني رأفت علي مرونة تكتيكية، لمعالجة أي خلل هجومي قد يظهر بالفريق.

كذلك فإن جماهير الوحدات بدت متفائلة بقدرة المحترفين الأجانب على تعويض خسارة الفريق لأبرز نجومه، حيث تعول كثيراً على المهاجم الكاميروني أكانو والمغربي مروان افلاح، والسنغالي سيزار.

 بهاء فيصل .. موسم للنسيان

وبالعودة إلى حكاية بهاء فيصل، فإن الأخير كان قد تعرض للإصابة قبل 4 سنوات خلال مشاركته مع منتخب النشامى في بطولة كأس العرب. وغاب اللاعب عن الملاعب لنحو ثلاث سنوات أمضاها في إجراء أكثر من عملية جراحية في قطر وإسبانيا، بعد أن اتضح أنه يعاني من قطع في الرباط الصليبي.

وقام نادي الشمال القطري بفسخ عقد اللاعب بعد إصابته رغم أنه كان يعد واحدًا من ألمع نجومه، ليعود مجدداً إلى ناديه الأم الوحدات الذي انتظرت جماهيره ظهور بهاء فيصل في مباريات الفريق، وبالفعل تمكن من تسجيل الأهداف في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي والدوري المحلي، قبل أن تتجدد الإصابة، وينشب خلاف بينه وبين الجهاز الفني ليغيب عن مباريات فريقه منذ الموسم الماضي.

وظل فيصل طوال فترة غيابه عن مباريات الفريق يتدرب وحيداً؛ خاصة بعد أن نصحه الأطباء بالابتعاد عن التدرب على ملاعب ذات أرضية اصطناعية، قبل أن يتعافى ويعود ليشارك في تدريبات الوحدات وعلى مختلف الملاعب سواء كانت ذات أرضية معشبة طبيعياً أو اصطناعياً.

ويعتبر فيصل صاحب الـ 29 عاماً، من أبناء نادي الوحدات حيث تدرج عبر الفئات العمرية وصولاً للفريق الأول وأحرز قبل 4 مواسم لقب هداف الدوري الأردني برصيد 15 هدفاً.

وفي ضوء ما سبق، فإن فيصل واستناداً لما أبداه من جاهزية فنية وبدنية، يعد ورقة مهمة ومؤثرة للوحدات هذا الموسم في حال مضى بطريقه دون عقبات.

تجدر الإشارة إلى أن فريق الوحدات يشارك هذا الموسم بـ 5 بطولات هي: الدوري الأردني، وكأس الأردن، ودرع الاتحاد، وكأس السوبر، إلى جانب دوري أبطال آسيا 2.

شارك: