عميد منتخب المغرب على رادار أندية سعودية وقطرية

2021-12-21 16:17
رومان سايس مطلوب للعديد من الأندية القطرية والسعودية (Getty)
Source
+ الخط -

عادت تقارير إعلامية، لربط اللاعب المغربي رومان سايس، نجم نادي وولفرهامبتون الإنجليزي وعميد منتخب المغرب لكرة القدم، بأندية عربية قبل فتح باب الانتقالات الشتوية.


موقع "Lion De L'atlas" المتخصص في أخبار محترفي المنتخب المغرب، كشف في تقرير له، الاهتمام الكبير لأندية سعودية وقطرية بخدمات رومان سايس، والذي ينتهي عقده مع وولفرهامبتون في يونيو/حزيران 2022.


وحسب ذات المصدر فإن أحد وكلاء اللاعبين، تواصل مع اللاعب المغربي لتقديم عروض الأندية العربية المهتمة بخدماته، لكن ولحدود الساعة لم يرد رومان سايس على أي منها.

ومع اقتراب موعد نهائيات كأس أمم إفريقيا مطلع عام 2022، ستكون أعين عدد من الأندية العربية على مجموعة من لاعبي منتخب المغرب لكرة القدم، على غرار ثورة الانتقالات التي لاحقت المحترفين بعد نهاية مشاركتهم بكأس العالم روسيا 2018، حيث حط نور الدين أمرابط الرحال في نادي النصر السعودي.


أهلي جدة سبق أندية السعودية إلى رومان سايس


وكان نادي أهلي جدة قد سبق الأندية السعودية في تقديم عرض رسمي للتعاقد مع رومان سايس، خلال مرحلة الانتقالات الصيفية الأخيرة. وتحدثت الصحافة السعودية حينها عن سير نادي أهلي جدة في القنوات الرسمية، للتواصل مع وولفرهامبتون، وتقديم عرض للاستفادة من خدمات اللاعب المغربي بداية من موسم 2021/2022.


أما عن الراتب المقترح على  عميد منتخب المغرب، فقد أشار المصدر ذاته، إلى أنه محدد بـ 2.5 مليون يورو، لكن رومان سايس وناديه لم يوافقا على العرض ليستمر اللاعب في تقديم عروضه في الدوري الإنجليزي.


أهلي جدة ليس النادي السعودي الوحيد المهتم بخدمات رومان سايس، بل أوضحت التقارير الإعلامية ذاتها أن الهلال السعودي يترقب بدوره قبل تقديم عرض لإقناع اللاعب بخوض أول تجربة في مشواره في الدوري، بعد أن مر بتجارب في الدوري الفرنسي، وصولا إلى إنجلترا صيف عام 2016.


جماهير النصر السعودي تريد اللاعب المغربي في الفريق


أما جماهير نادي النصر السعودي، فلم تخف رغبتها في التعاقد مع المغربي رومان سايس، لاعب نادي وولفرهامبتون واندررز الإنجليزي، في الميركاتو الشتوي القادم، لتعزيز خط دفاع الفريق الذي يعاني من اختلالات عديدة انعكست سلبا على نتائج الفريق في الموسم الحالي 2021/2022.


وترى جماهير النصر أن فريقها بحاجة إلى قائد يتمتع بالخبرة وقوة الشخصية في خط الدفاع، وتمني النفس برؤيته مع الجزائري جمال بن العمري، الذي تُوج مع الجزائر ببطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، وتعتقد أنهما سيمثلان معا شراكة ناجحة في خط دفاع الفريق.

أرقام المغربي رومان سايس مع وولفرهامبتون الإنجليزي

  • شارك في 193 مباراة بمختلف البطولات؛
  • سجّل 15 هدفا؛
  • قدّم 3 تمريرات حاسمة.
شارك: