عمومية اتحاد كأس الخليج العربي تؤكد إقامة خليجي 25 في البصرة

2021-12-16 22:18
أعضاء اتحاد كأس الخليج العربي المشاركون في اجتماع الهيئة العامة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ترأس الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم اجتماعا للجمعية العمومية العادية للاتحاد اليوم الخميس 16 ديسمبر/كانون الأول الحالي، بحضور رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم وأمناء  السر.

وحضر الاجتماع كل من سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني ونائب رئيس اتحاد كأس الخليج العربي والشيخ أحمد اليوسف الصباح رئيس الاتحاد الكويتي، والشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني، وياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي، وعدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي، وعبد الله الجنيبي النائب الأول لرئيس اتحاد الإمارات، والدكتور حميد الشيباني، ممثل اليمن، وجاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد.

 وناقش الاجتماع  الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها بما يخدم كرة القدم الخليجية، واعتماد محضر الاجتماع السابق والتقريرين الإداري والمالي كما ناقش بعض المقترحات المطروحة.

وعقب انتهاء أعمال الجمعية العمومية أكد جاسم سلطان الرميحي أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي خلال مؤتمر صحفي، أن الاجتماع كان مثمرا، وشهد مناقشة العديد من البنود التي تخص مستقبل الكرة الخليجية، من بينها تثبيت موعد إقامة بطولة كأس الخليج للمنتخبات.

وأوضح الرميحي أنه لم يتم مناقشة ملف استضافة العراق لخليجي 25، حيث تم التطرق سابقا إلى هذا الموضوع حول جاهزية العراق ومدى توفر متطلبات الاستضافة، وأوضح أن الجمعية العمومية الاستثنائية السابقة قررت أن تكون في العراق بمدينة البصرة على أن تكون الكويت البلد البديل.

مشيرا إلى أن أي دولة ترغب في الاستضافة، فهنالك شروط ومعايير ترسل إليها على أن يتم إعداد ملف الاستضافة ويتم عرضه على  اتحاد كأس الخليج العربي. وشدد الرميحي أن الاجتماع كانت له قيمة كبيرة بوجود جميع رؤوساء الاتحادات، وهذا يعد مكسبا لاتحاد كأس الخليج العربي.

أما بخصوص البطولات الأخرى لاتحاد كأس الخليج العربي، فقد قال الرميحي إنه تم تكليف الدكتور حميد الشيباني رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد بتقديم دراسة بالتنسيق مع الاتحادات الخليجية لإقامة البطولات المقبلة للأندية ومنتخبات الفئات السنية.

شارك: