عموتة يضع اللمسات الأخيرة على تشكيلة الأردن لمواجهة السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-19 17:19
المدرب المغربي الحسين عموتة يعطي نجم النشامى موسى التعمري تعليمات فنية بإحدى الحصص التدريبية للأردن (twitter/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يختتم منتخب الأردن، مساء غد الإثنين، تدريباته الفنية والبدنية، استعدادًا لمواجهة المنتخب السعودي، يوم الثلاثاء، الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على استاد عمان الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة للتصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويستعد المغربي الحسين عموتة المدير الفني للمنتخب الأردني، لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي سيخوض بها المواجهة، ورسم النهج الخططي للمباراة.

وعلى الرغم من أن المنتخب الأردني لم يذق طعم الفوز في عهد عموتة، حيث فشل في تسجيل أي فوز خلال مبارياته الخمسة الأخيرة، يأمل الشارع الرياضي الأردني من اللاعبين تقديم مستوى كبير، والظفر بنقاط المباراة الصعبة لانتزاع الصدارة.

وخسر منتخب الأردن في عهد عموته أمام النرويج بسداسية نظيفة، ومن أذربيجان بهدفين لهدف، وضد إيران بثلاثة أهداف لهدف، وتعادل مع العراق بهدف لمثله (قبل الخسارة لاحقًا بركلات الترجيح)، وجميع المباريات السابقة كانت ودية، قبل التعادل مع طاجكستان 1-1 في التصفيات المشتركة الخميس الماضي.

ومن المتوقع أن يحافظ عموتة على تشكيلته التي خاض بها مبارته أمام طاجكستان، مع تغييرات طفيفة على الأطراف، وتاليًا التشكيلة المتوقعة للمنتخب الأردني لمواجهة السعودية.

التشكيلة المتوقعة لمنتخب الأردن أمام السعودية

  • حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى.
  • خط الدفاع: فراس شلباية بدلًا من إحسان حداد، عبدالله نصيب ديارا، سالم العجالين، محمد أبو حشيش؛
  • خط الوسط: نور الروابدة، صالح راتب بدلًا من رجائي عايد، أنس العوضات بدلًا من نزار الرشدان؛
  • خط الهجوم: موسى التعمري، يزن النعيمات، علي علوان

في الجانب الآخر، استهل المنتخب السعودي مشواره في التصفيات إثر فوزه السهل على منتخب باكستان، على أرضه وبين جماهيره برباعية نظيفة، منهيًا سلسلة هزائم في عهد المدرب الإيطالي روبرتو مانشينى أمام كوستاريكا 1-3، وكوريا الجنوبية 0-1، ومالي 1-3، فيما تعادل بهدفين لمثلهما مع المنتخب النيجيري.

وتعد مواجهة المنتخبين المقبلة الأولى على مستوى تصفيات كأس العالم وكأس آسيا، علمًا بأن المنتخب السعودي يحتل المركز 57 عالميًّا والخامس آسيويًّا، فيما يأتي المنتخب الأردني في المركز 82 عالميًّا، والثاني عشر آسيويًّا.

شارك: