عموتة يدافع عن خياراته الفنية قبل مواجهة السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-20 20:43
المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن (facebook/JordanFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجد المغربي الحسين عموتة، المدير الفني للمنتخب الأردني، نفسه في عاصفة الانتقادات من الإعلام الأردني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقِد اليوم الإثنين، للحديث عن مواجهة السعودية في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة السابعة من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

وانتقد الإعلام الأردني أداء "النشامى" في الآونة الأخيرة، وخصوصًا في مواجهة طاجيكستان التي انتهت بالتعادل 1-1 في الجولة الأولى من التصفيات؛ لكن المدرب المغربي رفض انتقاد خياراته الفنية، وشدد على أنه استدعى للتشكيلة أفضل اللاعبين في الكرة الأردنية.

وأضاف عموتة: "ما زلت بحاجة إلى الوقت حتى أضع لمساتي مع الفريق، وقائمة النشامى ضمّت أفضل اللاعبين.. نواجه العديد من المشاكل فيما يخص اللاعبين، فعلى سبيل المثال محمد أبو زريق "شرارة" بدون نادٍ حاليًا، ويزن العرب موقوف من الاتحاد الماليزي".

عموتة ينفي طلب تأجيل الدوري الأردني

ونفى عموتة ما سرّبه أحد المدربين لـ"winwin"، عن تقديم المدير الفني المغربي طلبًا رسميًا لاتحاد الكرة الأردني، لتأجيل بطولة الدوري المحلي إلى ما بعد نهائيات كأس آسيا المُقررة في قطر مطلع العام القاد؛ وذلك بقوله: "لم أطلب تأجيل الدوري".

وواصل: "ما زلت جديدًا على المنتخب الأردني؛ فقد أتيت منذ 3 شهور تقريبًا، وأنا بحاجة إلى مزيد من الوقت لوضع لمساتي على أداء الفريق، نعاني من كثرة توقفات الدوري المحلي، ونواجه مشاكل عدة كما قلت، ولا أملك عصا سحرية للصعود بالمستوى مرة واحدة".

وعن مباراة الغد، قال: "ليس من السهل الفوز على المنتخب السعودي.. لدينا أفضلية الحضور الجماهيري، وأتمنى أن نكون بالموعد ونُسعد الجماهير الأردنية بالحصول على النقاط الثلاثة".

وأكمل: "نلعب أمام خصم متمرس، له خبرة كبيرة، والمقابلة ستكون صعبة؛ لكننا استعددنا جيدًا وبما فيه الكفاية لتقديم مباراة بمستوى عالٍ، ونأمل أن نسعد الجماهير الأردنية".

وعن مواجهة طاجيكستان، قال: "عانينا من سوء أرضية الملعب، وكانت لدينا عدة إصابات؛ لكن أن تعود بنقطة من خارج الديار أمام منتخبٍ ينافس على التأهل فهذا شيء جيد، واللاعبون عازمون على الظهور بصورة مختلفة أمام السعودية، بعد أن غاب الأداء المطلوب عن المواجهة الماضية".

يُذكر أن المنتخب الأردني سيستضيف نظيره السعودي، مساء غدٍ الثلاثاء، على استاد "عمّان الدولي"، ويسعى "النشامى" لتحقيق الانتصار أمام منتخب قوي مدجج بالنجوم، ويقوده المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، من أجل محو خيبة التعادل مع طاجيكستان 1-1.

شارك: