عمر مرموش يرفض تقديم وعود حول منافسة مصر على لقب أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-18 16:35
عمر مرموش جناح منتخب مصر الأول لكرة القدم (facebook/EgyptNT)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض عمر مرموش جناح منتخب مصر والمُحترف في صفوف آينتراخت فرانكفورت الألماني، إعطاء وعود بإمكانية تحقيق لقب كأس أمم أفريقيا 2023، المُقامة حاليًّا في كوت ديفوار، ولكنه شدد في الوقت نفسه على أن لاعبي الفراعنة سوف يبذلون كل ما في جهدهم من أجل الفوز باللقب.

وأجرى عمر مرموش حوارًا مع فضائية "أون تايم سبورتس" قبل السفر إلى كوت ديفوار، بثته القناة في وقت متأخر من مساء الأربعاء، وخلال حواره بيّن ذو الـ"24" عامًا أنّ هدف منتخب مصر الآن هو تصدر المجموعة الثانية فقط في كأس أمم أفريقيا 2023.

وقال عمر مرموش: "لا نستطيع تقديم وعود بالحصول على كأس أفريقيا، لكننا سنقدم أفضل ما لدينا لتحقيق اللقب، هدفنا تصدر المجموعة أولًا ثم استكمال المشوار حتى النهائي".

وواصل: "نحلم بكل شيء في كأس أمم أفريقيا، نحن أكثر منتخب نجح في الفوز باللقب، ونطمح لتقديم كل شيء، أنا سعيد باللعب مع منتخب مصر، ولا أستطيع نسيان مباراة ليبيا، كانت الأفضل في مسيرتي وحالفني خلالها التوفيق".

وأضاف مهاجم وادي دجلة السابق: "لدي علاقة جيدة للغاية مع المدرب روي فيتوريا، أستطيع التحدث إليه في كل الأمور، وهو يشرح للاعبين كل شيء بشكل جيد".

عمر مرموش يكشف رد فعل صلاح بعد عدم التمرير إليه

وأكد أن الثنائي البرازيلي رونالدو ورونالدينيو هما مثله الأعلى في كرة القدم، وأشاد بقائد الفراعنة محمد صلاح، لافتًا إلى أن نجم ليفربول ساعده، ولا يغضب حين يسدد على المرمى من دون التمرير إليه.

وزاد: "صلاح لم يُبدِ استياءً على الإطلاق من عدم التمرير إليه، وقال لي إنه ما دام الأمر في صالح منتخب مصر ولا يؤثر في الفريق فلا مشكلة، لأن هدفنا في النهاية هو تحقيق الفوز لمنتخب مصر".

وعبر مرموش عن حزنه لضياع التأهل إلى نهائيات كأس العالم الأخيرة، وأيضًا عدم التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا، موضحًا أنه كان يتمنى اللعب مع الجيل الذهبي بقيادة محمد أبو تريكة ووائل جمعة.

وتابع: "هذا الجيل كان يمتلك روحًا قتالية، بينما يوجد لدينا محمد صلاح كنجم عالمي، ولكنني لا أعرف لماذا غابت البطولات مؤخرًا عن منتخب مصر".

واختتم تصريحاته بالقول: "الآن نحن نمتلك روحًا قتالية مثل الجيل الذهبي، ولاعبًا مثل محمد صلاح بقيمته الكبيرة، وهو يلعب دورًا هامًّا في صفوف منتخب مصر، وآمل أن نفوز باللقب".

ويتأهب منتخب مصر، اليوم، لخوض ثاني مبارياته في كأس أمم أفريقيا 2023، حيث يلتقي غانا في اللقاء الذي يُقام في ملعب "فيليكس بواني"، على أن تنطلق صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت القاهرة، الحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة.

ويسعى المنتخب المصري لتجاوز خيبة التعادل بشق الأنفس أمام موزمبيق (2-2)، عندما يواجه اليوم الخميس منتخب غانا الجريح أيضًا من خسارة مفاجئة أمام الرأس الأخضر (2-1)، وذلك في الجولة الثانية من دور المجموعات؛ وقد تكون هذه المواجهة حاسمة في سباق التأهل إلى الدور الثاني.

شارك: