عمارة يتحدث عن شكوى الجزائر للـ "فيفا" ومستقبل بلماضي

2022-04-20 17:42
شرف الدين عمارة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (twitter/lesverts)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

 رفض رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، منح أمل زائف للجزائريين، حسب محللين، عندما أكد أنه لا يجب انتظار قرار كبير من لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، يوم الخميس 21 أبريل/ نيسان، عند فصلها في تظلم الجزائر بخصوص مباراة منتخبها أمام الكاميرون في إياب الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2022 قطر.

وكان المنتخب الجزائري قد أقصي من التأهل إلى كأس العالم 2022 على يد الكاميرون، بعد أن خسر إيابا في الجزائر يوم 29 مارس/ آذار بنتيجة 1-2، في وقت كانت مباراة الذهاب في الكاميرون انتهت بفوز الخضر، لكن الكاميرون استفادت من قاعدة الأهداف المسجلة خارج الديار.

وقدم اتحاد الكرة الجزائري تظلما للجنة الانضباط التابعة لـ"فيفا" يشتكي فيه من الحكم الغامبي باكاري غاساما، الذي اتهمه جزائريون بالتسبب في مظلمة تحكيمية بحق الجزائر، وحرمانها من التأهل إلى مونديال قطر، وحددت الهيئة الدولية تاريخ 21 أبريل/ نيسان للفصل في هذه الشكوى، لكن الاتحاد الجزائري تقدم بشكوى أخرى للجنة التحكيم.

وقال عمارة في تصريحات لموقع "Dznews" الجزائري، اليوم الأربعاء 20 أبريل/ نيسان، ردا على سؤال متعلق بفحوى التظلم الجديد للجزائر: "بعد التظلم الجديد الذي تقدمنا به إلى لجنة التحكيم، يمكن ألا يكون هناك أي قرار لصالحنا يوم 21 أبريل".

رئيس الاتحاد الجزائري لا ينتظر من الفيفا قرارا لمصلحة منتخب الجزائر

وتابع عمارة التوضيح بالقول: "أودعنا التظلم الجديد منذ مدة، لكننا حرصنا على نشر بيان رسمي في موقع الاتحاد قبل يومين حتى نقوم بتنوير الرأي العام الجزائري، خاصة أن الجميع أصبح ينتظر هذا الموعد وكأن الجزائر ستولد من جديد"، في إشارة، حسب متابعين، إلى أن رئيس الاتحاد الجزائري لا ينتظر الكثير من لجنة الانضباط ويرفض منح أمل زائف للجماهير.

وزاد عمارة: "يوم 21 أبريل يمكن ألا يصدر أي قرار لصالحا.. أصررنا على أن تدرس لجنة التحكيم تظلمنا الجديد لغرض ما لا أريد التكلم عنه الآن"، دون أن يوضح ذلك على وجه التحديد، مضيفا: "يمكن للجنة الانضباط دراسة الملف وأن تطلب رأيا فنيا من لجنة التحكيم، لكننا فضلنا اللجوء إلى الأخيرة".

رئيس الاتحاد الجزائري يرفض الحديث عن مستقبل المدرب جمال بلماضي 

ورفض عمارة استباق الأحداث بخصوص إمكانية لجوء اتحاد الكرة إلى محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، في حال صدور قرار في غير صالح المنتخب الجزائري، وصرح: "لا يمكننا استباق الأحداث، قبل اللجوء إلى (كاس).. هناك لجنة الطعون التابعة للفيفا".

وأردف: "بالنسبة لنا سنتبع القنوات القانونية.. لا يمكن أن نلجأ مثلا إلى (كاس) ونحن نعرف أنها قضية خاسرة، لأننا لا نريد منح أمل زائف للجماهير في هذه الحالة"، في حين رفض عمارة الخوض في مستقبل المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي.. وردا على سؤال بهذا الخصوص قال: "لا يوجد أي جديد.. لا أملك أي تعليق".

شارك: