علي جاسم يحظى بنصيحة ذهبية من "والده الروحي"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-07
علي جاسم يحتفل بهدف أيمن حسين في مباراة العراق وعمان (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى علي جاسم لاعب المنتخب العراقي المحترف في صفوف كومو الإيطالي، نصيحة ذهبية من مدرب منتخب شباب العراق عماد محمد الذي يُعد "الأب الروحي" للاعب.

وعاش جاسم (20 عامًا) فترة صعبة بعد انتقاله إلى صفوف كومو الإيطالي قادمًا من القوة الجوية، بعقد يمتد لثلاث سنوات، بعدما أجلسه مدرب الفريق سيسك فابريغاس لفترة طويلة وأرسله أيضًا إلى فريق الشباب.

وقال محمد في تصريحات إعلامية: "علي جاسم ما زال في بداية مشواره الكروي وأعتقد أن مشاركته مع فريق شباب كومو ليس أمرًا سيئًا إطلاقًا، بالعكس أرى أنه أمر إيجابي لأنه يرفع من لياقته البدنية ويسهم في تعرّفه على الأجواء في إيطاليا والاعتياد على المناخ وجميع الأمور الأخرى".

عماد محمد يفسر قرارات فابريغاس مع علي جاسم

وأضاف: "أعتقد أن فابريغاس وجه بمشاركة اللاعب مع فريق الشباب لرفع مستوى لياقته حتى  يكون جاهزًا من الناحية البدنية، ويكون جاهزًا للعب في حال احتاجه المدرب في الفريق الأول وهذا الأمر أفضل من جلوسه على الدكة فقط مع الفريق الأول، وعلى اللاعب أن يدرك بأن هذا الأمر من مصلحته وهو صحيح جدًا".

وتابع: "ما يحدث مع اللاعب علي جاسم لن يؤثر على وضعه مع المنتخب العراقي، هو بحاجة فقط إلى استمرار اللعب سواء مع الفريق الأول أو الشباب وكذلك فإن اختيار علي للعب في الدوري الإيطالي هو قرار صائب جدًا ولا يوجد أي لاعب في العالم لا يتمنى اللعب في الكالتشيو لأنه من بين الدوريات الكبرى في أوروبا".

واعترف محمد برغبته السابقة في اللعب بالدوري الإيطالي، إذ أكد عماد محمد قائلًا: "في زمن النظام السابق، تلقيت عرضًا رسميًا من نادي ميلان الإيطالي للاحتراف هناك، حيث أرسل النادي الإيطالي وفدًا إلى بغداد وظل بها لمدة 12 يومًا من أجل إقناع اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية بالسماح لي بالسفر إلى إيطاليا وإكمال إجراءات الانتقال".

وأوضح: "في ذلك الحين، لم توافق اللجنة الأولمبية العراقية على احترافي في ميلان، على الرغم من رغبتي الشديدة في خوض تلك التجربة، بالتالي فشل انتقالي للعريق الإيطالي، وبعد انتهاء تلك الحقبة احترفت في إيران وقطر ومثلت عددًا من الأندية قبل العودة مجددًا إلى العراق".

ويعد عماد محمد الأب الروحي للاعب علي جاسم، خصوصًا أنه المدرب الأول الذي منحه فرصة حقيقية لإثبات إمكاناته وموهبته. وبعد مرور 7 جولات على انطلاق الدوري الإيطالي، شارك اللاعب علي جاسم لمدة خمس دقائق في مباراة فريقه أمام هيلاس فيرونا ضمن منافسات الجولة الخامسة من المسابقة.

شارك: