عقوبة رونالدو تُكلّف النصر عثرة أمام الحزم في دوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 01:41
عقوبة رونالدو أثرت في النصر الذي اكتفى بالتعادل أمام ضيفه المتواضع الحزم (X/AlNassrFC)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

فشل النّصر -في ظل عقوبة رونالدو قائده البرتغالي ونجمه الأول- في تفادي التعثر بنتيجة التعادل أمام ضيفه الحزم صاحب المركز قبل الأخير بنتيجة 4-4 اليوم الخميس ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم "دوري روشن".

ورغم عقوبة رونالدو بسبب لقطة مشينة في مواجهة الشباب الماضية، نجح "العالمي" في التقدم في لقاء مثير في أربع مرات، دون أن ينجح في الخروج منتصرًا في مواجهة حضرها "الدون" من المدرجات.

تأثير عقوبة رونالدو حاضر رغم تألق تاليسكا

وفي ظلّ عقوبة رونالدو وغيابه، تكفّل البرازيلي أندرسون تاليسكا بلعب دور البطولة في رباعية النصر بتوقيعه "هاتريك" في الدقائق (31 من ركلة جزاء و61 و71) في حين أضاف السنغالي ساديو ماني الهداف الرابع في الدقيقة (4+90 من ركلة جزاء)، بينما سجّل للحزم أحمد آل محيمد في الدقيقة (53) والبرتغالي توزي كارفاليو في الدقيقة (66) وفايز سليماني في الدقيقة (84) والبرازيلي باولو ريكاردو في الدقيقة (9+90).

وكلّفت عقوبة رونالدو التي أجبرته على ترك زملائه في هذه المباراة، إهدار النصر نقطتين في صراعه مع الهلال المتصدر الذي يتقدم عليه بالفعل بفارق ست نقاط قبل القمة التي تجمعه الجمعة بالاتحاد.

وجاءت مجريات المباراة مثيرةً للغاية؛ لأنّ النصر تقدّم أربع مرات، وفي كل مرة نجح الحزم في إدراك التعادل حتى تمكن من خطف نقطة بفضل هدف في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع.

ووضع الحزم بالتالي حدًّا لسلسلة من 6 انتصارات متتالية للنصر الذي خاض المباراة في غياب رونالدو الموقوف للقاء واحد من قبل لجنة الانضباط والأخلاق مع تغريمه مبلغ 30 ألف ريال (8 آلاف دولار) بسبب "إثارة" الجماهير، خلال فوز فريقه على الشباب 3-2.

وعقب إطلاق الحكم صافرة نهاية تلك المباراة، توجّه أفضل لاعب في العالم خمس مرات إلى مدرجات جماهير الشباب الذين هتفوا باسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي طيلة الأمسية. قام بوضع يده على أذنه في إشارة إلى أنه لا يسمعهم، قبل أن يقوم بحركة غير أخلاقية بيده، ما دفع إدارة الشباب لتقديم شكوى أمام لجنة الانضباط.

عقوبة رونالدو لم تمنعه من مساندة "العالمي" والجماهير تُكافئه

وبعيدًا عن موضوع عقوبة رونالدو وبالعودة إلى تفاصيل مباراة النصر والحزم، فقد بدأ اللقاء بضغط مبكر من جانب "العالمي" من أجل تسجيل الهدف الأول، وهو ما حدث، حين احتسب له الحكم ركلة جزاء نجح تاليسكا في تسجيلها في الدقيقة (31).

وحاول الحزم تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول من دون توفيق؛ لكنه حقق مبتغاه في بداية الشوط الثاني برأسية أحمد آل محيمد في الدقيقة (53).

ثم عاد تاليسكا لتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه بعد تمريرة من أيمن يحيى، قابلها بتسديدة داخل الشباك في الدقيقة (61)، وانفرد توازي كارفاليو بالمرمى ونجح في تعديل النتيجة بعد تسديد الكرة داخل شباك وليد عبد الله في الدقيقة (66).

ومن رأسية رائعة، نجح تاليسكا في منح فريقه التقدم مجددًا وإكمال الـ"هاتريك" بعد عرضية متقنة من جانب مواطنه أليكس تيليس في الدقيقة (71)، في حين عادل الحزم النتيجة عن طريق فايز سليماني بتسديدة قوية في الدقيقة (84).

ونجح النصر للمرة الرابعة في التقدم عن طريق قائد "أسود التيرانغا" ماني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء، لكن الحزم أبى أن يخرج خاسرًا وأدرك التعادل في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع عبر باولو ريكاردو في الدقيقة (90+9).

الوحدة والتعاون يتعادلان وفوز ثمين للفيحاء

وفي مباراة ثانية لحساب ذات المرحلة، تعادل الوحدة مع التعاون بثلاثة أهداف في كل شبكة. سجّل للتعاون الغامبي موسى بارو في الدقيقة (28) والبرازيلي كاسترو من ثنائية في الدقيقتين (45 و86)، وللوحدة النيجيري أوديون إيغالو في الدقيقتين (20 و74 من ركلة جزاء) والمغربي فيصل فجر في الدقيقة (36).

ورفع التعاون رصيده إلى النقطة 39 في المركز الرابع، فيما رفع الوحدة رصيده إلى النقطة 27 في المركز العاشر.

وفي مباراة ثالثة، فاز الفيحاء على الرائد بنتيجة 2-1. سجّل للفيحاء نواف الحارثي في الدقيقة (50) والزامبي فاشيون ساكالا في الدقيقة (56)، وللرائد لاعب الرأس الأخضر جوليو تافاريس في الدقيقة (55).

وارتفع رصيد الفيحاء إلى 28 نقطة في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد الرائد الذي أكمل نصف الساعة الأخير من اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد النرويجي ماتياس نورمان، عند 20 نقطة في المركز الرابع عشر.

شارك: