"عقدة" ضمك تواصل مطاردة الاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-07 20:45
لقطة من مباراة ضمك والاتحاد في دوري روشن السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نادي ضمك انتصارًا ثمينًا على ضيفه الاتحاد، بنتيجة (3-1)، في المباراة التي أُقيمت أمسية الخميس 7 ديسمبر/ كانون الأول، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن الجولة الـ16 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وعجز الاتحاد عن إنهاء "العُقدة" التي عانى منها خلال مواجهاته مع ضمك في بطولة الدوري السعودي للمحترفين عبر السنوات الماضية؛ إذ إن "العميد" لم يُحقق أي انتصار على أرض منافسه في 5 مباريات.

وبعد صعوده إلى الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2019-2020، تفوق ضمك على ضيفه الاتحاد بنتيجة (2-1)، ثم تعادل في المواسم التالية 3 مرات على أرضه أمام النادي الجداوي، بهدف لمثله، قبل أن يُحقق الانتصار الأخير على منافسه بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

تاريخ مباريات الاتحاد وضمك في الدوري السعودي

بشكل عام، لعب الاتحاد 9 مباريات أمام ضمك، وانتصر 3 مرات، وخسر مثلها، وتعادل أيضًا في 3 مواجهات سابقة، وأحرز الفريق 12 هدفًا، واهتزت شباكه 11 مرة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وبخسارته، تجمد رصيد الاتحاد (حامل اللقب) عند 28 نقطة، في المرتبة الرابعة بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق 13 نقطة عن الهلال المتصدر، فيما رفع ضمك رصيده إلى 24 نقطة بالمركز السادس.

شارك: