عرض الهلال الضخم يصل لضم ماركوس ليوناردو.. هل يوافق بنفيكا؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-30
-
آخر تعديل:
2024-08-30 16:52
البرازيلي ماركوس ليوناردو ينتهي عقده مع بنفيكا في عام 2029 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الصحفي الإيطالي، فابريتسيو رومانو، أن نادي الهلال السعودي قدم عرضًا بقيمة 40 مليون يورو؛ من أجل ضم مهاجم بنفيكا ماركوس ليوناردو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال رومانو في تغريدة عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس": "الهلال تقدم للتو بعرض رسمي بقيمة 40 مليون يورو لماركوس ليوناردو! القرار الآن بيد بنفيكا".

كانت صحيفة "آبولا" البرتغالية قد أكدت قبل يومين أن الهلال على استعداد لدفع ضعف المبلغ المالي الذي أنفقه بنفيكا للتعاقد مع ماركوس ليوناردو في يناير/ كانون الثاني الماضي، قادمًا من سانتوس.

وأوضح التقرير أن بنفيكا قد يُفكر في إتمام الصفقة، إذا ما تلقى عرضًا كبيرًا من الهلال، علمًا بأن العملاق البرتغالي ضم اللاعب البرازيلي من سانتوس، مقابل 18 مليون يورو، ويمتلك النادي البرازيلي الأحقية في 10% من نسبة البيع المستقبلية للاعب.

وجاءت الرغبة الهلالية في الظفر بخدمات المهاجم البرازيلي للاستفادة من لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي تمنح فرق دوري روشن السعودي الحق في قيد اثنين من اللاعبين الأجانب تحت 21 عامًا.

ما موقف ماركوس ليوناردو من الانضمام إلى الهلال؟

تبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب 25 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت"، وتؤكد مصادر متنوعة أن ليوناردو أبدى ترحيبه بالانتقال إلى نادي الهلال خلال الميركاتو الحالي.

ويبلغ اللاعب من العمر 21 عامًا، وقد أظهر جودته الكروية مع بنفيكا في الفترة الماضية، وأصبح يُمثل رهانًا قويًّا للغاية في تشكيلة النادي، الذي يرتبط معه بعقد إلى غاية يونيو/ حزيران 2029.

ومنذ حضوره للبرتغال، استطاع اللاعب الشاب هز الشباك 7 مرات خلال 21 مباراة خاضها مع بنفيكا عبر كل المسابقات، بإجمالي عدد دقائق وصل إلى 470 دقيقة فقط.

أرقام ماركوس ليوناردو مع بنفيكا البرتغالي

عدد المباريات23
الأهداف7
التمريرات الحاسمة1


ويُعد المهاجم البرازيلي من أبرز المطلوبين في نادي الهلال السعودي، لفئة اللاعبين تحت 21 عامًا، إلى جانب الجناح البلجيكي الشاب يوهان باكايوكو، لاعب فريق آيندهوفن الهولندي.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق الهلالي سيطر على المشهد المحلي خلال الموسم الماضي 2023-24، وحقق الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

شارك: