عدنان درجال: العراق ينافس السعودية على استضافة نهائي قاري

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-03 01:20
عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، أن الاتحاد العراقي ينافس المملكة العربية السعودية على استضافة نهائي بطولة آسيوية مهمة.

ونجح الاتحاد العراقي لكرة القدم، في استضافة كأس الخليج بنسختها الـ25 في البصرة في يناير/ كانون الثاني الماضي، كما نجح في استضافة بطولتي غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية في يونيو/ حزيران الماضي.

وقال درجال في تصريحات إعلامية: "الاتحاد العراقي لكرة القدم تقدم رسميًّا لاستضافة نهائي دوري أبطال آسيا بنسخته الحالية ونواجه منافسة من السعودية التي تريد استضافة النهائي لخمس سنوات، في المرحلة المقبلة يجب أن تكون ملفاتنا جاهزة لاحتضان النهائيات والبطولات المهمة".

وعن دور الاتحاد العراقي في أزمة نادي الميناء، قال: "الاتحاد العراقي لن يوافق على تأجيل مباراة الميناء والشرطة؛ كون مسابقة الدوري مستمرة ومثبتة بجداول زمنية محددة، نحن نتواصل مع إدارة الميناء في محاولة لتقديم الدعم الذي نستطيع تقديمه؛ لكن الاتحاد العراقي لن يكون طرفًا في مشكلة الميناء مع محكمة النزاعات الرياضية (كاس)، الاتحاد العراقي سيقدم المشورة القانونية لوضع الميناء المعقد قانونيًّا".

وأوضح: "مسألة النقل التليفزيوني لدوري نجوم العراق لم تحسم حتى الآن، تلقينا عرضين؛ لكنهما لم يلبيا الطموح، اتحاد الكرة غيّر من أفكاره السابقة ودوري نجوم العراق يستحق أن يُباع بمبالغ أكثر من السابق، لا سيما أن جميع المباريات ستكون منقولة تليفزيونيًا، نتفاوض حاليًا مع إحدى الشركات، ونتمنى الوصول إلى حلول ترضي الطرفين".

يُذكر أن دوري نجوم العراق وصل إلى الجولة الثالثة وحتى الآن لم تُحسَم مسألة النقل التليفزيوني، إذ تبث المباريات مجانًا على ترددات عدد من القنوات المحلية.

شارك: