عدد أهداف رونالدو في النهائيات قبل ديربي النصر والهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-30 23:18
من مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في إحدى مباريات فريقه النصر ضد الهلال (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو غدًا الجمعة، لخوض نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين مع فريقه النصر ضد الهلال في ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة السعودية.

وستكون هذه هي المرة الثانية التي سيواجه فيها "صاروخ ماديرا" برفقة ناديه النصر الجار والغريم التقليدي الهلال في المباريات النهائية بعد تلك التي جمعتهما في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية الصيف الماضي.

وفاز رونالدو بأول ألقابه مع العالمي شهر أغسطس/ آب من العام الماضي حين حسم كأس الملك سلمان للأندية العربية بعد الفوز على "الزعيم" (2-1)، وسجل حينها "الدون" هدفين اثنين، ليؤكد حضوره القوي في المباريات النهائية.

كم عدد أهداف رونالدو في المباريات النهائية؟

قبل مشاركته في النهائي المرتقب ضد الهلال في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، سبق لرونالدو أن خاض 36 مباراة نهائية على مدار مسيرته مع مختلف الأندية التي لعب لها وكذا برفقة منتخب بلاده البرتغال.

جميع أهداف رونالدو خلال مسيرته الاحترافية

وتمكن "الدون" من تسجيل 22 هدفًا في مباراة 36 نهائية خاضها طوال مسيرته، كما قدم تمريرتين حاسمتين اثنتين وفقًا لموقع "MessivsRonaldo"، وذلك بمعدل 0.61 هدف في كل مباراة نهائية.

ونجح نجم "العالمي" في تسجيل ثلاثية "هاتريك" خلال النهائيات التي شارك بها خلال مسيرته، بينما سجل ركلتي جزاء، ومخالفة مباشرة واحدة، و19 هدفًا من داخل منطقة الجزاء، فيما فشل في تسجيل أي هدف من خارج منطقة الجزاء.

ومن مجموع 22 هدفًا التي وقع عليها في النهائيات، سجل الدولي البرتغالي 11 هدفًا بالقدم اليمنى و4 أهداف بالقدم اليسرى و7 أهداف بالرأس.

وجاءت جميع أهداف نجم النصر في النهائيات برفقة الأندية التي لعب معها، وهي سبورتينغ لشبونة البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي والنصر السعودي، حيث سجل  22 هدفًا في 33 نهائيًا، ولكنه فشل في تسجيل أي هدف في 3 نهائيات مع منتخب بلاده البرتغال، رغم تتويجه معه بلقبي كأس أمم أوروبا 2016 ودوري الأمم الأوروبية عام 2019.

جدير بالذكر أن رونالدو يملك رقمًا رهيبًا هذا الموسم مع النصر بتسجيله 44 هدفًا في 44 مباراة لعبها ضمن جميع البطولات، من بينها 3 أهداف في كأس خادم الحرمين الشريفين، كما أنه توج بجائزة أفضل في دوري روشن السعودي بتوقيعه 35 هدفًا.

شارك: