عبدالله نصيب لـ"winwin": منتخب الأردن سيدافع عن طموحاته للتأهل إلى مونديال 2026

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-27
عبد الله نصيب مدافع منتخب الأردن الأول لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد عبد الله نصيب، مدافع منتخب الأردن أنه مع  زملائه اللاعبين قد تسلحوا بالجدية والعزيمة مع بدء العد التنازلي لانطلاق منافسات الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ورفع منتخب الأردن لكرة القدم من وتيرة تحضيراته استعدادًا لبدء المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، حيث يستهل "النشامى" مشوارهم باستضافة منتخب الكويت على ملعب عمّان الدولي مساء يوم 5 سبتمبر/ أيلول، قبل أن يلتقي شقيقه الفلسطيني في الجولة الثانية لكن على الأراضي الماليزية.

وواكب موقع winwin تدريبات النشامى وحرص على مقابلة بعض من نجومه الذين تحدثوا عن أهمية بدء مسيرة الدور الثالث في العاصمة عمّان أمام الجماهير التواقة لمشاهدة الفريق الذي رفع من شأن الكرة الأردنية بوصوله إلى نهائي كأس آسيا بداية العام الجاري.

عبد الله نصيب يكشف آخر استعدادات النشامى لتصفيات المونديال

قال نصيب في تصريح خاص لموقع winwin: "يجب علينا استثمار خوض ثلاث مباريات في الجولات الأربعة الأولى على أرضنا وبين جماهيرنا، فهذه ميزة مهمة ستعزز من فرصتنا من أجل تحقيق الانتصارات بقيادة المدير الفني جمال سلامي وتعزيز فرص التأهل إلى المونديال".

وأوضح: "جاهزيتنا مرتفعة بعد المعسكر الماضي في تركيا، ونحن اليوم نبدأ تجمعنا في العاصمة الأردنية، المعنويات مرتفعة والثقة كبيرة واللاعبون متمسكون بالظهور بذات الصورة المشرقة التي ظهرنا عليها في كأس آسيا والتي حصلنا في نهايتها على مركز الوصافة".

وختم مدافع منتخب الأردن حديثه: "بكل تأكيد شعار الفوز سنرفعه في جميع المباريات سواء كانت في أرضنا أو خارج أرضنا، وأنا متفائل بمنتخب النشامى لكي يحقق حلمه الذي طال سنوات كثيرة وانتزاع إحدى ورقتي الترشح إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى".

يعتبر نصيب من أبرز مدافعي منتخب الأردن وبرز نجمه مع النشامى منذ بطولة كأس العرب، ثم تصفيات كأس آسيا والنهائيات القارية التي اختير خلالها ضمن الفريق المثالي من قبل فريق الدراسات الفنية في الاتحاد الآسيوي، نظير براعته في قلب الدفاع واعتباره أحد أهم عوامل بلوغ الأردن للمباراة النهائية.

لعب نصيب صاحب الـ31 عامًا، في بداية مسيرته الكروية مع فريق ذات راس ثم انتقل إلى الرمثا، وبعدها إلى الوحدات وشارك معه في منافسات دوري أبطال آسيا، ثم خاض أول تجربة احترافية في مصر مع فريق الاتحاد السكندري، قبل أن يعود إلى الأردن وينضم إلى صفوف الحسين المتوج بلقب الدوري الأردني للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي".

أبو الجزر: مجموعة منتخب الأردن متكافئة في التصفيات الآسيوية

من ناحيته، كشف لاعب منتخب الأردن يوسف أبو الجزر، أن المجموعة التي استقر فيها "النشامى" تعتبر متكافئة لحد كبير، حيث تضم 5 منتخبات عربية إلى جانب كوريا الجنوبية.

وقال: "ليست هناك مجموعة سهلة أو صعبة، المطلوب منا أن نبذل كل جهد ممكن لتحقيق مبتغانا. تتويج منتخب الأردن بوصافة كأس آسيا، لن يشكل ضغطًا علينا، بل سيمنحنا الحافز لمواصلة تقديم الأفضل والمحافظة على صورتنا التي تكرّست مؤخرًا، ونحن في أتم الجاهزية لتحقيق الانتصارات والمضية قدمًا نجو هدفنا المنشود".

وكان أبو الجزر قد مثّل المنتخبات الأردنية بكافة فئاتها العمرية وصولًا إلى المنتخب الأول، إذ بدأ مسيرته مع فريق الرمثا الذي لعب له سنوات عديدة، قبل أن ينتقل الموسم الماضي إلى صفوف الوحدات ليتوج معه بلقب كأس الأردن الذي منحه بطاقة التأهل إلى بطولة دوري أبطال آسيا 2.

حجازي ماهر: هدفنا النقاط الكاملة أمام الكويت وفلسطين

بدوره قال حجازي ماهر في تصريحات خاصة لموقع winwin إن منتخب الأردن يخطط لإنجاز مهمتي الكويت وفلسطين بالدور الحاسم بحصد 6 نقاط.

وأكد حجازي الذي ينشط حاليًا في الدوري الهندي، أن مسؤولية كبيرة تقع على منتخب النشامى، حيث تعول عليه الجماهير بتحقيق حلمها في الوصول لكأس العالم لأول مرة بالتاريخ.

بدأ حجازي ماهر مسيرته مع فريق شباب الأردن حيث برز معه بشكل لافت لينتقل إلى فريق الحسين لفترة قصيرة قبل أن يقرر الاحتراف في الهند.

شارك: