عاد من الاعتزال.. برشلونة يعلن رسميًّا تعاقده مع تشيزني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
-
آخر تعديل:
2024-10-02 16:51
البولندي فويتشيك تشيزني رفقة خوان لابورتا بعد توقيع عقود انتقاله إلى برشلونة (fcbarcelona.com)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة الإسباني تعاقده مع الحارس الدولي البولندي، فويتشيك تشيزني في صفقة انتقال حر، حيث تراجع عن الاعتزال لتعويض غياب الألماني مارك أندريه تير شتيغن، والذي سيبتعد لفترة طويلة عن الملاعب.

واجتاز الحارس صاحب الـ34 عامًا الفحوص الطبية الروتينية بشكل ناجح، يوم أمس، حيث تراجع عن قرار اعتزاله كرة القدم، وقرر العودة للعب في صفوف برشلونة.

تشيزني ينضم رسميًّا إلى برشلونة

وقال برشلونة في بيان عبر موقعه الرسمي: "لقد توصل نادي برشلونة وفويتشيك تشيزني إلى اتفاق يقضي بانضمام حارس المرمى إلى النادي حتى 30 يونيو/ حزيران 2025".

فويتشيك تشيزني ينضم رسميًّا إلى برشلونة

وكان الحارس البولندي قد أعلن اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، عقب مشاركته في يورو 2024 مع بولندا في الصيف الماضي وانتهاء عقده مع يوفنتوس، حيث قرر وضع حد لمشواره الكروي الطويل، قبل أن يتفاجأ بعرض برشلونة، ليقرر العودة للملاعب من جديد.

وكان حارس يوفنتوس السابق حاضرًا في مدرجات ملعب "مونتغويك" أمس الثلاثاء، لمشاهدة مباراة برشلونة ويونغ بويز، والتي فاز بها الفريق الكتالوني بخماسية نظيفة، برسم الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2024-25.

واستفاد النادي الكتالوني من لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي تنص على وجود قاعدتين استثنائيتين، بشأن إمكانية ضم اللاعبين غير المسجلين في أي ناد، أو إنهاء العقد من جانب واحد أو فسخ العقد من جانب الفريق السابق للاعب.

كما استفاد البلوغرانا من لوائح رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا"، والتي تنص على أنه يحق للنادي المتضرر من إصابة طويلة الأمد لأحد لاعبيه أن يستبدله؛ وتمنح أيضًا الفريق المُتضرر فرصة قيد لاعب بدل المصاب في غضون 30 يومًا فقط من تاريخ الإصابة.

ويأتي التعاقد مع حارس يوفنتوس السابق بطلب من المدرب هانز فليك ونائب المدير الرياضي بويان كركيتش، حيث كان النادي يُفاضل بينه وبين كيلور نافاس، قبل أن يتم الاستقرار في النهاية على ضم البولندي.

وخلال مسيرته، لعب الحارس البولندي مع أرسنال وبرينتفورد وروما، وكانت تجربته الأخيرة مع نادي يوفنتوس الذي قضى معه سبع سنوات من 2017 وحتى 2024، قبل أن يعتزل في 27 أغسطس/ آب الماضي، لكن إصابة تير شتيغن المفاجئة مع برشلونة جعلته يفكر في التراجع عن قرار الاعتزال.

شارك: