عائق وحيد يهدد رغبة العراق في استضافة بطولة جديدة

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-21 18:09
صورة من حفل ختام بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا في بغداد (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرغب الاتحاد العراقي لكرة القدم في استضافة بطولة جديدة لمنتخبات تحت 23 عامًا خلال شهر أغسطس/ آب المقبل، في محافظة البصرة، بعدما اختتمت يوم أمس الثلاثاء منافسات بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا في بغداد بتتويج المنتخب العراقي باللقب بعد فوزه على إيران بركلات الترجيح (5-4) إثر التعادل 1-1.

وقالت مصادر في الاتحاد لـ"winwin" إن "الاتحاد العراقي سيستضيف بطولة دولية رباعية في محافظة البصرة في أغسطس/ آب المقبل، حيث سيتم توجيه الدعوات إلى الاتحادات الرياضية في المنطقة للمشاركة فيها".

وبينت أن "الاتحاد العراقي لكرة القدم، قرر إقامة بطولة من هذا النوع من أجل تحضير المنتخب الأولمبي العراقي (تحت 23 عامًا) لتصفيات كأس آسيا في الكويت"، لافتًا إلى إن "الاتحاد العراقي يريد إقامة أكبر عدد ممكن من المباريات لإعداد فريقه الأولمبي المشكل حديثًا".

وأشارت إلى إن الاتحاد العراقي يخشى عائقًا واحدًا أمام إقامة البطولة يتعلق بعدم موافقة أندية الدوري العراقي الممتاز على تفريغ اللاعبين للمنتخب، لا سيما أن موعد البطولة قد يتداخل أو يقترب من موعد انطلاق الدوري العراقي وهذا الأمر قد يهدد إقامتها".

وكانت قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا قد وضعت المنتخب الأولمبي العراقي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات الكويت وتيمور الشرقية وماكاو، حيث تقام التصفيات خلال الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر/ أيلول القادم.

شارك: