عائدون وصفقات | كيف يُفكر الزمالك في سوق الانتقالات؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-20 15:35
أشرف بن شرقي (يمينًا) وبجانبه فرجاني ساسي وطارق حامد (أقصى اليسار) مرشحون للعودة إلى الزمالك المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد الزمالك لدخول موسم الانتقالات الصيفية بقوة بعد موسم كارثي فقد فيه الفارس الأبيض الألقاب كلها، واستقر في المركز الرابع بترتيب الدوري المصري الممتاز. 

وخسر الزمالك لقب السوبر المصري 2021-22 في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أمام الأهلي، قبل أن يخرج من نصف نهائي كأس مصر 2022 بالخسارة من بيراميدز، ثم ودع بطولة دوري أبطال أفريقيا من مرحلة المجموعات، وخرج من بطولة كأس الرابطة بالخسارة من البنك الأهلي في دور الـ16، وبعدما رفض الفريق الأبيض المشاركة في السوبر المصري 2022-23 يستقر حاليًا في المركز الرابع بترتيب الدوري المصري قبل ثلاث جولات على النهاية.

لذا يسعى مسؤولو الزمالك لإبرام صفقات قوية، تسيطر عليها فكرة العائدين من جديد إلى البيت الأبيض، وفي الأسطر التالية، نستعرض أبرز الصفقات التي يطاردها الزمالك في الصيف المقبل.

إمام عاشور

يقيم إمام عاشور لاعب وسط الزمالك السابق، في الوقت الحالي في القاهرة لإجراء برنامج تأهيلي من إصابته بتمزق عضلي التي تعرض لها مع ناديه الدنماركي ميتيلاند، وحرص عاشور في أثناء وجوده في مصر على زيارة نادي الزمالك أكثر من مرة وأداء بعض التدريبات التأهيلية هناك.

وعلم winwin أن الزمالك استطلع رأي عاشور في العودة إلى صفوفه، وأن اللاعب رحب بالأمر بشرط إنهاء المفاوضات مع النادي الدنماركي، وسيسعى مجلس إدارة القلعة البيضاء للوصول إلى اتفاق مع ميتيلاند سواء بإعادة شراء اللاعب أو بضمه على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

وكان عاشور انضم إلى ميتيلاند من الزمالك في يناير/كانون الثاني الماضي بتعاقدٍ يمتد حتى 2027 وبمقابل مليونَي و750 ألف يورو؛ إلّا أن اللاعب لم يشارك سوى في 5 مباريات بالدوري ومباراتين بالدوري الأوروبي، وغاب عن تشكيل الفريق منذ تغيير مدربه السابق.

أشرف بن شرقي

حسب علم winwin، بدأ الزمالك بالفعل في التواصل مع نادي الجزيرة الإماراتي لاستعادة المغربي أشرف بن شرقي جناح الفريق.

ولعب بن شرقي مع الزمالك لمدة 3 مواسم بدايةً من صيف 2019، قبل أن يرحل الصيف الماضي إلى الجزيرة الإماراتي؛ ويرغب الزمالك في استعادة الجناح المغربي الذي سجل معه 41 هدفًا في 109 مباريات، وحقق معه ستة ألقاب.

فرجاني ساسي

يأمل الزمالك في إقناع لاعبه السابق التونسي فرجاني ساسي بالعودة إلى الفريق في الموسم الُمقبل حتى لو على سبيل الإعارة.

ولعب ساسي للزمالك لثلاثة مواسم قبل الرحيل إلى الدحيل القطري الذي يرتبط معه بتعاقد حتى يونيو 2024، إلا أن لاعب الوسط التونسي لم يغلق الباب أمام العودة إلى الزمالك، الذي يدرس الدخول في مفاوضات مع الدحيل لاستعادة ساسي مرة أخرى.

طارق حامد

طرحت لجنة الكرة بالزمالك فكرة استعادة لاعب الوسط طارق حامد مرةً أخرى من صفوف اتحاد جدة السعودي.

ويواجه حامد شبح الرحيل عن بطل الدوري السعودي بعدما بات الأخير على بُعد خطوة من التعاقد مع الفرنسي نغولو كانتي قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، والذي يلعب في نفس مركز طارق حامد.

ورحل حامد عن الزمالك الصيف الماضي بعد انتهاء عقده مع النادي وعدم التوصل لاتفاق على تجديده، لينتقل إلى اتحاد جدة ويحقق معه لقبي الدوري وكأس السوبر السعودي.

أحمد نادر السيد

علم winwin أن الزمالك تواصل مع حارس مرماه الشاب السابق أحمد نادر السيد ليعود إلى الفريق بعد نهاية تعاقده مع نادي فيزيلا البرتغالي.
 
وسيعود الحارس الشاب لتدعيم صفوف فريقه بناء على رغبة المدير الفني خوان أوسوريو الذي يرغب في تدعيم هذا المركز إلى جانب محمد صبحي، خاصةً في ظل احتمالية رحيل محمد عواد بنهاية الموسم.

عمر السومة

ذكرت وسائل إعلام سعودية وقطرية أن الزمالك يرغب في ضم المهاجم السوري عمر السومة، الذي يلعب حاليًا للعربي القطري معارًا من أهلي جدة السعودي.

وحسب مصدر داخل الزمالك، فإن السومة موجود ضمن قائمة اللاعبين الذين يرغب الزمالك في التعاقد معهم؛ لكن الأمر مرهون بمطالب أهلي جدة المادية ورغبة اللاعب.

وينتظر الزمالك موقف الفريق السعودي قبل حسم موقفه من المهاجم السوري الذي سجل 27 هدفًا الموسم الماضي مع العربي.

محمود حمادة

يسعى الزمالك لضم لاعب وسط فاركو ومنتخب مصر محمود حمادة إلى صفوفه في الفترة المقبلة، ويحاول الزمالك استغلال رغبة فاركو في ضم حارس مرمى الزمالك محمد عواد إلى صفوفه ليقوم بصفقة تبادلية ينضم بموجبها حمادة إلى الفريق الأبيض.

إلا أن حمادة الذي يلعب أساسيًّا مع منتخب مصر منذ قدوم البرتغالي روي فيتوريا لقيادة المنتخب يملك أيضًا عروضًا من الأهلي ومن ناديه السابق بيراميدز، ويبلغ حمادة من العمر 29 عامًا، وسبق له اللعب لكل من بيراميدز والإنتاج الحربي.

أحمد ميهوب

ترددت أنباء حول إنهاء الزمالك بالفعل صفقة ضم حارس مرمى غزل المحلة أحمد ميهوب، إلّا أن الحارس نفى الأمر.

وكتب ميهوب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام": "أنفي هذه الأنباء، وأؤكد تركيزي الكبير مع غزل المحلة الذي أعتز بوجودي فيه وبجمهوره العظيم. أمامنا مباريات مهمة نركز فيها لتحقيق نتائج إيجابية ونحافظ على تاريخ نادينا الكبير والابتعاد عن شبح الهبوط".

وأكد الحارس الذي قدم مستويات مميزة بالدوري هذا الموسم أنه مرتبط بعقد مستمر لموسمين آخرين مع المحلة، وأن أي مفاوضات ستكون من خلال النادي.

وينتظر الزمالك نهاية الموسم وموقف غزل المحلة من البقاء أو الهبوط لتجديد مفاوضات ضم ميهوب.

شارك: