طريق شائك للأهلي والزمالك بعد التعثر في دوري أبطال أفريقيا

2023-02-19 00:24
الأهلي المصري خسر أمام الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا (_Twitter/@AlHilalSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، انطلاقة ضعيفة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2023، بعدما فشل قطبا العاصمة المصرية في تحقيق الفوز، عقب انتهاء الجولة الثانية بمرحلة المجموعات.

وخاض الأهلي مباراة واحدة في مرحلة المجموعات، بعدما تأجلت الجولة الأولى ضد القطن الكاميروني، نظرًا إلى مشاركة الفريق الأحمر في كأس العالم للأندية والتي أقيمت بالمغرب مؤخرًا.

وتعرض رجال المدرب السويسري مارسيل كولر للخسارة من الهلال السوداني بنتيجة (1-0) على ملعب "الجوهرة الزرقاء"، ليصبح وضع الفريق القاهري صعبًا، نظرًا إلى قوة المنافسة.

ويتصدر فريق صن داونز الجنوب أفريقي ترتيب المجموعة بست نقاط عقب الفوز على الهلال بنتيجة (1-0)، ثم الفوز على فريق القطن الكاميروني بنتيجة (3-1)، ويليه الهلال برصيد ثلاث نقاط، ثم الأهلي والقطن بدون أي نقاط، لكن كل فريق أمامه مباراة مؤجلة بينهما.

وتنتظر الأهلي مباريات نارية من خلال مواجهة صن داونز في الجولة الثالثة بالقاهرة على ملعب "الأهلي We السلام"، مساء السبت المقبل، على أن تقام المباراة المؤجلة ضد القطن في الرابع من مارس/ آذار.

ويخوض "المارد الأحمر" بعد ذلك مباراة الجولة الرابعة ضد صن داونز على ملعب الأخير في العاشر من مارس، ثم يواجه القطن الكاميرون في 17 من الشهر نفسه، وأخيرًا يستضيف الهلال في القاهرة يوم 1 أبريل/ نيسان المقبل.

ويسعى الأهلي إلى استكمال مشواره في البطولة الأفريقية وتعويض إخفاق الموسم الماضي، بعد الوصول للمباراة النهائية قبل الخسارة من فريق الوداد البيضاوي بنتيجة (2-0) على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس" في الدار البيضاء.

ويعود آخر إخفاق للأهلي في مرحلة المجموعات إلى ولاية المدرب الهولندي مارتن يول في نسخة 2016، من خلال احتلال المركز الثالث برصيد 6 نقاط في مجموعة ضمت الوداد البيضاوي المغربي وزيسكو يونايتد الزامبي وأخيرًا أسيك أبيدجان الإيفواري.

ويُعد الأهلي الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أفريقيا بواقع عشر مرات، كان آخرها في نسخة 2021، بالفوز على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بنتيجة (3-0).

في المقابل، يواجه فريق الزمالك خطر الإقصاء المبكر من المجموعة الرابعة للموسم الثالث على التوالي؛ إذ عجز الفريق الأبيض عن تحقيق أي انتصار بعد الخسارة من فريق شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الأولى بنتيجة (1-0) في القاهرة، ثم التعادل 0-0 مع المريخ السوداني على ملعب "الشهداء بنينا" بليبيا.

وتنتظر الزمالك مباريات نارية من خلال مواجهة الترجي يوم السبت المقبل على ملعب "حمادي العقربي" في الجولة الثالثة، قبل أن تتجدد المواجهة في السابع من الشهر المقبل بالقاهرة.

وفي الجولة الخامسة يطير الزمالك لمواجهة شباب بلوزداد الجزائري في 17 مارس المقبل، قبل أن يختتم مبارياته بدور المجموعات في الأول من أبريل بمواجهة المريخ في القاهرة.

ولم ينجح الزمالك في عبور دور المجموعات منذ نسخة 2020 والتي شهدت وصول الفريق للمباراة النهائية قبل الخسارة أمام الأهلي بنتيجة (2-1). ويعدُّ الزمالك ثاني أكثر فريق متوج بالبطولة القارية بواقع خمس مرات متساويًا مع مازيمبي الكونغولي، حيث يعود آخر تتويج للفارس الأبيض إلى نسخة 2002 بالفوز على الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة (1-0) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

شارك: